رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتانياهو: نتحاور مع البيت الأبيض للتوصل إلى حل بشأن المستوطنات

نتانياهو: نتحاور مع البيت الأبيض للتوصل إلى حل بشأن المستوطنات

شئون دولية

نتنياهو وجيسون جرينبلات

نتانياهو: نتحاور مع البيت الأبيض للتوصل إلى حل بشأن المستوطنات

وكالات 16 مارس 2017 15:30

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، بأنه سيعود إلى الاجتماع بعد ظهر اليوم مع مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشؤون الدولية، جيسون جرينبلات.

 

وأكد نتانياهو، بحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية، على "أننا في تحاور مستمر مع البيت الأبيض بهدف التوصل إلى سياسة متفق عليها بخصوص البناء في المستوطنات"، وأضاف، في مستهل جلسة مجلس الوزراء المنعقدة حالياً، أنه متمسك بتعهده بإقامة مستوطنة بديلة لمستوطنة عامونا المخلاة.

 

يشار إلى أن إسرائيل أعلنت بناء نحو 6 آلاف مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وفي القدس الشرقية منذ تولي الرئيس الأمريكي الجديد منصبه، كما تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية بتأسيس مستوطنة جديدة في الضفة الغربية.

 

وكانت إسرائيل استولت على هذه المناطق في عام 1967 وتسيطر عليها إلى حد كبير منذ ذلك الحين، ويعيش هناك حالياً نحو 600 ألف مستوطن إسرائيلي.

 

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في ديسمبر الماضي قراراً يدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان