رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير خارجية بريطانيا يتعهد بدعم الصومال في مواجهة خطر المجاعة

وزير خارجية بريطانيا يتعهد بدعم الصومال في مواجهة خطر المجاعة

شئون دولية

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

وزير خارجية بريطانيا يتعهد بدعم الصومال في مواجهة خطر المجاعة

وكالات 15 مارس 2017 23:11

تعهَّد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بتقديم بلاده الدعم للولايات الصومالية وتطوير مشروعات البنية التحتية والقطاع الصحي بها.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع جونسون برؤساء الولايات الصومالية الخمس في مقر السفارة البريطانية في العاصمة مقديشو، حسب "الأناضول".


وقال الوزير - بعد لقائه مع رؤساء الولايات - إنَّ "ستدعم الولايات الفيدرالية من خلال تطوير مشروعات البنية التحتية ودعم القطاع الصحي إلى جانب ملفي الأمن والاقتصاد، حسب إذاعة مقديشو الرسمية.


وأضاف أنَّ الوضع الإنساني في الصومال يمر بحالة بائسة ويجب التفاعل معه بشكل عاجل، مشيرًا إلى أنَّ بريطانيا ستواصل وقوفها إلى جانب الصومال من أجل الخروج من أزمتها الراهنة.


ووصل رؤساء الولايات الصومالية الخمس "بونتلاند وهيرشبيلى وجوبالاندا وغلمدج وجنوب غرب الصومال" إلى مقديشو في وقت سابق اليوم للاجتماع مع وزير الخارجية البريطاني.


وحسب المتابعين للشأن الصومالي، فإنَّ زيارة جونسون، التي لم يعلن مدتها، تعكس مدى اهتمام بريطانيا لتعزيز علاقتها مع الحكومة الجديدة التي تحظي بتأييد شعبي.


ويواجه الصومال حاليًّا أزمة إنسانية صعبة حيث نحو ثمانية ملايين مواطن في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية، في ظل تحذيرات من انزلاق البلاد إلى حافة المجاعة ما لم تتدخل الجهات المعنية للحد من تداعيات هذه الأزمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان