رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد ارتفاع الأسعار في نابلس

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد ارتفاع الأسعار في نابلس

شئون دولية

متظاهرون

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد ارتفاع الأسعار في نابلس

وكالات 15 مارس 2017 20:58

شارك عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية ضد غلاء الأسعار في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تزامنًا مع "يوم المستهلك العالمي"، الذي يصادف 15 مارس من كل عام.


وحسب "الأناضول"، رفع المشاركون لافتات تطالب جهات الرقابة والحكومة، بمراقبة الأسعار في الأسواق، وردَّدوا شعارات تنادي بحماية المستهلك، ومقاطعة البضائع الإسرائيلية، ودعم المنتج الوطني الفلسطيني.


وقال الناطق باسم جمعية حماية المستهلك إياد عنبتاوي إنَّ الوقفة جاءت بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك، ومطالبة الجهات الحكومية بتوفير الرقابة اللازمة على الأسواق وتحديد أسعار السلع.


وأضاف: "نطالب الحكومة بأن يكون لها تدخل فوري وصارم في موضوع ارتفاع أسعار السلع، ودعم المنتج الوطني ومقاطع البضائع الإسرائيلية".


ولفت عنبتاوي إلى أزمة غلاء أسعار الدجاج في السوق الفلسطينية قبل أيام، حيث وصل سعر الكيلو الواحد لنحو خمسة دولارات، وسادت احتجاجات واسعة لدى المواطنين، وسط دعوات لمقاطعة شراء الدجاج.


وتابع: "بعد أيام من أزمة ارتفاع أسعار لحوم الدجاج، كان هناك تدخل حكومي وتمَّ تحديد سعر الكيلو بنحو ثلاثة دولارت، لكننا نطالب بوجود رقابة دائمة على الأسعار".


وبدأ الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك في 15 مارس 1983، تيمنًّا بإعلان الرئيس الأمريكي - حينذاك - جون كندي في الكونجرس الأمريكي في مثل هذا اليوم من عام 1962، الذي قال فيه إنَّ المستهلكين هم الشريحة الكبيرة في العالم والتي تتأثر وتؤثر في السوق الاقتصادي إلا أنَّ صوتها لا يزال غير مسموع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان