رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس وزراء المجر يطالب بعدم منح صلاحيات إضافية للاتحاد الأوروبي

رئيس وزراء المجر يطالب بعدم منح صلاحيات إضافية للاتحاد الأوروبي

شئون دولية

الاتحاد الأوروبي

رئيس وزراء المجر يطالب بعدم منح صلاحيات إضافية للاتحاد الأوروبي

وكالات 15 مارس 2017 20:37

طالب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الأربعاء، بالحفاظ على قوة الحكومات الوطنية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعدم منح الاتحاد صلاحيات إضافية.


جاء ذلك في خطاب شعبي ألقاه أمام أحد المتاحف الوطنية بالعاصمة بودابست بمناسبة إحياء الذكرى الـ169 لبدء حرب التحرير التي خاضتها بلاده ضد الإمبراطورية النمساوية بين عامي 1848-1849، حسب "الأناضول".


وقال أوربان: "ينبغي أن تبقى مسؤوليات وصلاحيات الحكومات في المستقبل لدى القوى الوطنية، وعلينا أن نشارك في الحروب المقبلة بشجاعة فيما يخص الدفاع عن استقلالنا وسيادتنا الوطنية، يجب إيقاف بروكسل وحماية حدودنا".


وانتقد أوربان نظام المحاصصة الذي يرغب الاتحاد الأوروبي تفعيله بشأن توزيع اللاجئين على الدول الأعضاء، وطالب بمنع التوطين غير الطوعي في هذا الخصوص.


والأسبوع الماضي، تبنَّى البرلمان المجري بأغلبية كبيرة، قانونًا لإعادة العمل بالتوقيف التلقائي للمهاجرين الذين دخلوا البلاد، وكان قد سبق إلغائه عام 2013 بضغوط من الاتحاد الأوروبي والمفوضية العليا للاجئين.


وينص القانون على احتجاز المهاجرين في "مناطق عبور" على الحدود مع صربيا وكرواتيا، إلى حين يتم اتخاذ قرار نهائي حول طلبات لجوئهم.


وعقب ذلك، أعلن المجلس الأوروبي - في بيانٍ له - أنَّ قانون البرلمان المجري الجديد مخالف للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان و اعتبره "انتهاكًا" لها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان