رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ارتفاع عدد ضحايا نزاع قبلي في كينيا لـ13 قتيلًا

ارتفاع عدد ضحايا نزاع قبلي في كينيا لـ13 قتيلًا

شئون دولية

الأمن في كينيا

ارتفاع عدد ضحايا نزاع قبلي في كينيا لـ13 قتيلًا

وكالات 15 مارس 2017 20:30

ارتفعت حصيلة ضحايا صراع بين قبائل متنازعة على مناطق رعي للماشية شمال غربي كينيا، اليوم الأربعاء، إلى 13 قتيلًا.


وحسب "الأناضول"، بدأت الاشتباكات أمس الأول الاثنين بين قبليتي "إلتشاموس" و"بوكوت" في قرية بارتولولو، في أعقاب هجوم لـ"الأولى"، ما أسفر عن مقتل شخصين وسرقة 30 رأس ماشية، وفق الناطق باسم الشرطة جورج كينوتي.


وذكر كينوتي أنَّ عدة هجمات انتقامية تلت هذه الليلة، حيث وصلت حصيلة الوفيات 13 شخصًا.


من جهتها، أعلنت شرطة مقاطعة "بارينجو" الواقعة شمال غربي البلاد، في بيان رسمي، مقتل تسعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، في اشتباكات وقعت الليلة الماضية.


ولفت البيان إلى أنَّ الشرطة نشرت المزيد من قواتها في المنطقة، بهدف حماية السكان المحليين من أي هجوم مماثل محتمل من جهة، وتطهير المنطقة من المهاجمين من جهة أخرى.


من جهته، صرَّح عباس جوليت الأمين العام للصليب الأحمر الكيني بأنَّ حصيلة قتلى الاشتباكات الدائرة بين مزارعين ورعاة ماشية وصلت 13 شخصًا، أربعة منهم أطفال، وسبع نساء، داعيًّا جميع الأطراف إلى تسوية النزاع وتجنب المزيد من الوفيات.


من جانبه، أكَّد وزير الداخلية الكيني جوزيف أولي لينكو أنَّ تصاعد أعمال العنف بين المزارعين ورعاة الماشية في بعض المقاطعات مثل بارينجو وايكيبيا، يعود لاشتداد حالة الجفاف.


وفي 10 فبراير الماضي، أعلنت الحكومة الكينية حالة "الكارثة القومية"، وطلبت المساعدة لمواجهة الجفاف، الذي يجتاح البلاد معرضًا الناس والماشية والحياة البرية لمخاطر جمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان