رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أردوغان: روح الفاشية منتشرة في شوارع أوروبا

أردوغان: روح الفاشية منتشرة في شوارع أوروبا

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: روح الفاشية منتشرة في شوارع أوروبا

وكالات 15 مارس 2017 18:55

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، خطابًا لحشد من مواطني بلاده خلال مراسم افتتاح مشروعات تنموية بولاية أفيون.


وقال أردوغان، حسب "الأناضول": "ليس لدول أوروبا الحق في إعطاء دروس عن الديمقراطية والحرية والعدالة بعد الآن.. روح الفاشية منتشرة في شوارع القارة".

وأضاف: "اليوم هناك انتخابات في هولندا، وسيتضح ما سيفعله من أطلقوا كلــ.... على مواطنينا هناك، هؤلاء لا علاقة لهم بالحضارة والعالم المتحضر، إنهم قتلة ثمانية آلاف مسلم في مجزرة سربرينيتسا بالبوسنة".


وأوضح أنَّه أبلغ رئيس وزراء بلاده بن علي يلدريم ليصدر تعلميات إلى رئيس بلدية إسطنبول حتى يفسخ اتفاق التوأمة بين المدينة ونظيرتها الهولندية روتردام.


واتهم أردوغان أوروبا بأنَّها تستنفر كل جهودها للحث على التصويت بـ"لا" في الاستفتاء الشعبي بتركيا، مشيرًا إلى أنَّهم يعنونون صحفهم بعبارات "لا" باللغة التركية، و"لا للديكتاتور أردوغان".


ومضى قائلًا: "ما علاقة الاستفتاء بي، فهناك استفتاء حول تغيير النظام، وليس له علاقة بأردوغان".


والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا إلى مقر قنصلية بلادها في مدينة روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثمَّ أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان