رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد عزل الرئيسة.. إجراء الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية «9 مايو»

بعد عزل الرئيسة.. إجراء الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية «9 مايو»

شئون دولية

بارك كون هيه

بعد عزل الرئيسة.. إجراء الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية «9 مايو»

وكالات 15 مارس 2017 17:34

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عزمها إجراء الانتخابات الرئاسية الـ19 في تاريخ البلاد، 9 مايو المقبل، وهو موعد مبكر عما كان محددًا في السابق نظرا لإقالة الرئيسة السابقة بارك كون هيه من منصبها.


ونقلت "أ ش أ"، عن وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنَّ وزير الداخلية هونج يو سيك أعلن، في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء في المقر الحكومي بسول، موعد الانتخابات الرئاسية بصورة مبكرة، كون وزارة الداخلية هي الجهة المخولة بتحديد مواعيد الانتخابات.


في السياق ذاته، قررت وزارة إدارة شؤون الموظفين اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية مؤقتة.


وطبقًا للدستور وقانون الانتخابات العامة في كوريا الجنوبية" target="_blank">كوريا الجنوبية، فإنَّ الانتخابات الرئاسية يجب أن تجري في غضون 60 يومًا بعد إصدار المحكمة الدستورية حكمًا بإقالة رئيس الدولة.


ويجب الإعلان عن تحديد موعد للانتخابات الرئاسية قبل 50 يومًا على الأقل من موعدها، وهو ما يجعل اختيار الموعد محصورًا بين يومي 29 أبريل و9 مايو المقبلين.


يُشار إلى أنَّه تمَّت إقالة الرئيسة السابقة من منصبها بقرار من المحكمة الدستورية في 10 مارس الجاري لتورطها في "قضايا فساد".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان