رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء التصويت في انتخابات برلمانية "متقاربة النتائج" في هولندا

بدء التصويت في انتخابات برلمانية متقاربة النتائج في هولندا

شئون دولية

بدء التصويت في انتخابات برلمانية "متقاربة النتائج" في هولندا

بدء التصويت في انتخابات برلمانية "متقاربة النتائج" في هولندا

وكالات 15 مارس 2017 08:03

  بدأ التصويت صباح اليوم الأربعاء بالانتخابات البرلمانية في هولندا، بعد حملة انتخابية ربما تعد الأكثر انقساما في هولندا منذ الحرب العالمية الثانية، وسط تنبؤ استطلاعات الرأي بنتيجة متقاربة وبرلمان مفتت.

وفتحت معظم مراكز الاقتراع أبوابها الساعة 0730 (0630 بتوقيت جرينتش)، على الرغم من أن عددا قليلا افتتح قبلها بساعة، وبدأ التصويت في العديد من أماكن الاقتراع بمحطات القطارات بعد منتصف الليل بقليل.

ويحق التصويت لنحو 13 مليون شخص بالانتخابات التي يصل عدد الأحزاب المشاركة بها إلى 28 حزبا، اعتمادا على المنطقة.

ومن المتوقع صدور استطلاع أولي لآراء الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم، من قبل مركز بحوث الرأي ابسوس، مباشرة بعد الساعة 2100 (2000 بتوقيت جرينتش) عندما ينتهي إغلاق أبواب مراكز الاقتراع.

ومن المتوقع أن يفوز كل حزب من بين 14 حزبا بمقعد واحد على الأقل في مجلس النواب المكون من 150 عضوا. ووفقا للمكتب المركزي للإحصاء، هناك 9ر12 مليون ناخب مسجل داخل هولندا، بخلاف 70 ألفا آخرين في الخارج.

ومن المتوقع أن يتفوق حزب رئيس الوزراء مارك روته، الليبرالي (في في دي) بفارق طفيف على حزب "من أجل الحرية" (بي في في) الذي يتزعمه الشعبوي خيرت فيلدرز المعادي للإسلام، وسط ترقب حصول كل من الحزبين على نحو 24 مقعدا.

ولكن مع وجود نسبة كبيرة من الناخبين المترددين الذين لم يحسموا موقفهم حتى يوم الانتخابات، كانت النتيجة مستحيلة التوقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان