رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس وزراء هولندا: أردوغان يُزور التاريخ.. ولن ننزل إلى مستواه

رئيس وزراء هولندا: أردوغان يُزور التاريخ.. ولن ننزل إلى مستواه

شئون دولية

رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي

رئيس وزراء هولندا: أردوغان يُزور التاريخ.. ولن ننزل إلى مستواه

وكالات 14 مارس 2017 19:23

ندَّد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول "مجزرة سريبرينيتسا" التي ارتكبتها قوات صرب البوسنة ضد ثمانية آلاف مسلم في 1995، معتبرًا أنَّ هذه التصريحات "تزوير بغيض للتاريخ".

 
وقال روتي - متحدثًا عن أردوغان، حسب وكالة الأنباء الفرنسية: "إنه يواصل تصعيد الوضع.. لن ننزل إلى هذا المستوى.. هذا أمر غير مقبول على الإطلاق".


وتحدَّث أردوغان عمَّا أسماه "دور القوات الهولندية في مجزرة سربرنيتسا"، قائلًا إنَّها سلّمت آلافًا من مسلمي البوسنة إلى القوات الصربية التي ارتكبت المجزرة بحقهم عام 1995.


وقال أردوغان - في كلمة خلال مشاركته ببرنامج بمناسبة "عيد الطب"، في العاصمة أنقرة، حسب "الأناضول": "نعرف هولندا ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتسا".

 

وأشار الرئيس التركي إلى مقتل نحو ثمانية آلاف مسلم بوسني في "تلك المجزرة".

 

والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا إلى مقر قنصلية بلادها في مدينة روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثمَّ أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

 

ولاقت هذه التصرفات إدانات من تركيا التي طلبت من سفير أمستردام، الذي يقضي إجازة خارج البلاد، ألا يعود إلى مهامه حتى إشعار آخر.

 

وأمس الاثنين، قال نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة نعمان قورتولموش إنَّ بلاده قررت تعليق العلاقات رفيعة المستوى والاجتماعات المخطط لها مع هولندا حتى تصحح "الأخيرة" ما قامت به، حسب تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان