رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرلمان الألماني يطالب بوقف المساعدات المالية لتركيا

البرلمان الألماني يطالب بوقف المساعدات المالية لتركيا

شئون دولية

نائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت

البرلمان الألماني يطالب بوقف المساعدات المالية لتركيا

وكالات 14 مارس 2017 13:18

دعت نائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت، اليوم الثلاثاء، إلى وقف المساعدات المالية لتركيا على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وعدة دول في الاتحاد الأوروبي.

وقالت روت المنتمية لحزب الخضر الألماني المعارض في تصريحات لإذاعة ألمانيا: "ما نقطة ضعف أردوغان؟ نقطة الضعف هي الاقتصاد والأزمة المالية، أي أن الأمر يتطلب إلغاء واضح تماماً للمساعدات المالية اللازمة لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية".

وكما طالبت رئيسة كتلة الخضر في البرلمان الأوروبي، سكا كيلر، بزيادة الضغط الاقتصادي على تركيا.

وقالت كيلر في تصريحات لصحيفة "رور ناخريشتن" الألمانية الصادرة اليوم إنه "حان الوقت بالنظر إلى الوضع السياسي في تركيا والخلاف المتفاقم بشأن ظهور وزراء أتراك في فعاليات انتخابية ترويجية لأن تتفق كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على سياسة مشتركة في التعامل مع تركيا"، وأضافت: "المفاوضات حول توسيع الاتحاد الجمركي تتيح إمكانية التأثير على تركيا".

وفي الوقت نفسه، أوصت روت بعدم حظر دخول وزراء أتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، وقالت: "إذا فعلنا ذلك فإننا سنضع أنفسنا بذلك على نفس مستوى الإجراءات التي يتبعها أردوغان، وسنكون حينها في ملعبه".

وأوضحت روت أن اتخاذ إجراء بحظر السفر لن يمس الرئيس التركي في الواقع، بل سيساعده على إظهار نفسه في صورة الضحية.

يذكر أن هولندا سحبت السبت الماضي تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول صايا قايا إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

وعلى إثر ذلك أعلن رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أمس الإثنين إغلاق المجال الجوي التركي أمام جميع الدبلوماسيين الهولنديين بصورة فورية، ووقف كافة المناقشات رفيعة المستوى مع هولندا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان