رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لاريجاني: توصية الإيرانيين بعدم زيارة تركيا أمر طبيعي

لاريجاني: توصية الإيرانيين بعدم زيارة تركيا أمر طبيعي

شئون دولية

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني

لاريجاني: توصية الإيرانيين بعدم زيارة تركيا أمر طبيعي

وكالات 14 مارس 2017 01:27

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، الإثنين، إن توصية مواطني بلاده بعدم زيارة تركيا "أمر طبيعي لا يحمل معانٍ خاصة".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول الإيراني، بمقر مجلس الشورى في العاصمة طهران، تعليقًا على حملة أطلقت قبل عطلة عيد النوروز (رأس السنة الفارسية) تطالب المواطنين الإيرانيين بعدم التوجه إلى تركيا بذريعة وجود مشاكل أمنية.

وذكر لاريجاني في تصريحاته إن "التوصيات في هذا الاتجاه وبشكل عام مسالة طبيعية ولا تحمل معانٍ خاصة، ومن الطبيعي أن نحذر المواطنين لكي يأخذوا حذرهم ويحموا أنفسهم ويتوجهوا إلى الأماكن الآمنة".

وردًّا على سؤال وجهه مراسل الأناضول، حول عدم إطلاق إيران تحذيرات مماثلة بالنسبة للعراق، الذي يشهد أعمالًا إرهابية دامية يوميًا، تؤدي لقتل عشرات من الإيرانيين، أفاد لاريجاني أن "موضوع العراق مختلف، الإيرانيون يذهبون في العراق إلى مدن كربلاء والنجف، ليس ثمة مشاكل أو عمليات إرهابية في تلك المدن، إنها مدن آمنة".

وكان التلفزيون الايراني الرسمي (برس تي في)، أعلن في نوفمبر من العام الماضي، مقتل 71 مواطنًا إيرانيًا في عملية إرهابية شنها تنظيم "داعش" على محطة وقود بمنطقة الحلة جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان