رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الجنوبية.. النيابة العامة تعتزم استدعاء الرئيسة المقالة للتحقيق

كوريا الجنوبية.. النيابة العامة تعتزم استدعاء الرئيسة المقالة للتحقيق

شئون دولية

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

كوريا الجنوبية.. النيابة العامة تعتزم استدعاء الرئيسة المقالة للتحقيق

وكالات 13 مارس 2017 15:05

قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية "يونهاب" الرسمية إن النيابة العامة تعتزم استدعاء الرئيسة السابقة "بارك كون هيه" للتحقيق معها بصفتها مشتبه بها في فضيحة فساد، إثر قرار المحكمة الدستورية في سيؤول بإقالتها من منصبها.

لكن موعد استدعاء الرئيسة المقالة لم يحدد بعد حسب "يونهاب"، التي نقلت عن مسؤول في النيابة العامة قوله: "لم نبت بعد بشأن استدعاء الرئيسة السابقة".

ومن المحتمل أن تكمل النيابة التحقيق مع "بارك" وتوجيه التهم ضدها قبل موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة (لم يحدد موعدها بعد)، أو تؤخر التحقيق إلى ما بعد إجراء الانتخابات، حسب مراقبين.

في سياق متصل، قدم مساعدو الرئيسة المقالة بارك التسعة استقالتهم إلى الرئيس المكلف، رئيس الوزراء هوانغ كيو آن صباح اليوم.

وقال مصدر في الحكومة إن "رئيس مكتب سكرتارية الرئاسة هان كوانغ أوك، وكبار المساعدين الآخرين، قدموا استقالتهم للرئيس المكلف هوانغ، في أعقاب اجتماع عقد صباحًا في المكتب الرئاسي".

وأوضحت الوكالة نفسها أن استقالة مستشاري الرئاسة الجماعية، جاءت في إطار تعبيرهم عن تحملهم المسؤولية السياسية والأخلاقية، على خلفية إقالة الرئيسة بارك من منصبها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان