رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدغشقر.. مصرع 50 شخصا جراء إعصار "إنداو"

مدغشقر.. مصرع 50 شخصا جراء إعصار إنداو

شئون دولية

آثار إعصار "إنداو

وتضرر أكثر من 176 ألفا

مدغشقر.. مصرع 50 شخصا جراء إعصار "إنداو"

وكالات 13 مارس 2017 14:36

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "إنداو" الذي ضرب مدغشقر الأسبوع الماضي، إلى 50 قتيلاً، فيما فُقد 20 آخرون، وتضرر أكثر من 176 ألفا، حسب حصيلة رسمية.

ووفق "المكتب الملغاشي لإدارة الكوارث" (حكومي)، فإن الإعصار الاستوائي المحمّل بالرياح العاتية والأمطار القوية، تسبّب في مصرع 50 شخص، وإصابة 183 آخرين، وتضرر أكثر من 176 ألفا، فيما لا يزال 20 في عداد المفقودين.

وفي حصيلة سابقة، ذكرت المؤسسة الحكومية أن الإعصار أودى بحياة 38 شخص.

والثلاثاء الماضي، ضرب الإعصار المناطق الشمالية للجزيرة الكبرى، قبل أن يعبر مختلف أرجاء البلاد، متسببا في وقوع خسائر بشرية ومادية فادحة، حسب مراسل الأناضول.

من جانبها، أعربت السفارة الأمريكية في مدغشقر، في بيان صدر اليوم، عن "عميق تعاطفها" مع أسر الضحايا الذين قضوا خلال مرور إعصار "إنداو".

ولفتت إلى أنها "تتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الملغاشية وشركائها على الأرض لتقييم حجم الأضرار"، معربة عن "استعداد الولايات المتحدة لمساعدة الشعب الملغاشي المتضرر من الفيضانات والإنهيارات الأرضية الناجمة عن الإعصار".

ومنذ الخميس الماضي، يجرى وفد أممي - يترأسه المنسق المقيم، فيوليه كاكيومايا، ويتألف من الممثلين المقيمين لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) - زيارات إلى المناطق الشمالية المتضررة من الإعصار في مدغشقر.

وضرب الإعصار مدغشقر في وقت تعاني فيه البلاد من موجة جفاف حادة، أدّت إلى ارتفاع سعر الأرز، الغذاء الأساسي للسكان؛ ما نجم عنه نقص كبير في المواد الغذائية خصوصا في المناطق الجنوبية للجزيرة الكبيرة.

ويعتبر "إنداو" واحدا من أعتى العواصف التي تضرب الجزيرة منذ إعصار "جيوفانا" في 2012، وفقا للإتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان