رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا: نعارض إنشاء دولة إرهابية شمال سوريا

تركيا: نعارض إنشاء دولة إرهابية شمال سوريا

شئون دولية

نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش

تركيا: نعارض إنشاء دولة إرهابية شمال سوريا

وكالات ـ الأناضول 11 مارس 2017 22:10

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن تركيا ليس لديها أي مشاكل مع الأكراد في شمالي سوريا، وإنما مع المنظمات الإرهابية، لذلك فهي تعارض إنشاء دولة إرهابية هناك.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع، مساء اليوم السبت، مع طلاب في بلدية ولاية "أرزنجان" (شمال شرقي تركيا).

 

وتابع: "نعارض إنشاء تنظيم ب ي د (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا) دولة إرهابية في شمالي سوريا".

 

ولفت إلى أن "مدينة منبج (شمالي سوريا) هي أحد خطوط تركيا الحمراء، وهدفنا هو تأسيس سلام عادل ودائم في سوريا".

 

وفي شأن آخر، انتقد قورتولموش دولاً أوروبية لمنعها عدداً من الوزراء والنواب الأتراك المشاركة ببرامج دعائية لحث الناخبين الأتراك في المدن الأوروبية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، المقرر تنظيم استفتاء حولها منتصف أبريل المقبل.

 

وتابع "من لا يسمحون (في إشارة إلى ألمانيا والنمسا وهولندا) لوزراء ونواب أتراك بالمشاركة ببرامج دعائية، كيف لهم أن يسمحوا لمنظمتي بي كا كا، و(فتح الله) غولن بإقامة فعاليات؟ (...) هذا مؤشر على أنهم لا يريدون تركيا قوية وكبيرة".

 

وشدد بالقول "مهما منعتم فإن أمتنا واعية وسترد عليكم في صناديق الاقتراع بالتصويت بنعم (لصالح التعديلات الدستورية)".

 

وفي وقت سابق اليوم، سحبت السلطات الهولندية تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها؛ مرجعة السبب إلى "أسباب أمنية".

 

وكان من المقرر أن يزور وزير الخارجية التركي مدينة روتردام الهولندية لإلقاء كلمة في مقر القنصلية العامة التركية، حول الاستفتاء المقبل على التعديلات الدستورية في بلاده.

 

وقبل أيام منع عدد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا، وهولندا، برامج لوزراء أتراك كان مقررًا إقامتها على أراضيها، لحث الناخبين الأتراك للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها منتصف أبريل المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان