رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوريا الجنوبية..مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لتأييد القضاء عزل رئيسة البلاد

كوريا الجنوبية..مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لتأييد القضاء عزل رئيسة البلاد

شئون دولية

مظاهرات في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية..مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لتأييد القضاء عزل رئيسة البلاد

وكالات ـ الأناضول 11 مارس 2017 18:48

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول، اليوم السبت، مظاهرات مرحبة وأخرى غاضبة، بعد تأييد المحكمة الدستورية، قراراً سابقاً للبرلمان، يقضي بإقالة الرئيسة بارك كون-هيه، ومساءلتها في تهم فساد.

 

وشهدت المظاهرات الرافضة لقرار المحكمة، اشتباكات مع الشرطة، وقام متظاهرون برمي مواد قابلة للاشتعال على مركز الشرطة، فيما اعتقلت الشرطة أربعة منهم.

 

ومنذ قرار المحكمة أمس، توفي 3 متظاهرين جراء إصابتهم بجروح بالغة أثناء مشاركتهم في المظاهرات الغاضبة، وفق ما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

 

من جانب آخر، رحب معارضو الرئيسة المقالة بالحكم في مظاهراتهم اليوم بالعاصمة سيؤول، واصفين القرار بأنه "انتصار صعب جاء نتيجة لتظاهرات الشموع المستمرة منذ أشهر"، بحسب الوكالة.

 

ووسط الانقسام الشعبي الحاد، نقلت الوكالة عن الرئيس المكلف، هوان كيو-آن، دعوته إلى "قبول قرار المحكمة والعمل على إنهاء حالة الانقسام والتمسك بوحدة الوطن".

 

وبارك، متهمة بالتواطؤ مع صديقتها المقربة "تشوي سون" ومساعد سابق، للضغط على أصحاب شركات كبرى لضخ تبرعات لصالح مؤسستين أقيمتا لدعم مبادراتها السياسية، وهو ما نفته الأولى، لكنها اعتذرت عن عدم توخي الحرص في علاقتها مع صديقتها.

 

وفي ديسمبر الماضي، سلمت بارك صلاحياتها لرئيس الوزراء، هوان كيو-آن، التزاماً بقرار البرلمان عزلها على خلفية التهم، وذلك بعد تصويته لصالح قانون مسائلة الرئيسة، الذي تطلب مراجعة المحكمة الدستورية، وهو ما تم أمس الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان