رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

محكمة أمريكية ترفض وقف قرار ترامب الجديد بشأن الهجرة

محكمة أمريكية ترفض وقف قرار ترامب الجديد بشأن الهجرة

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

محكمة أمريكية ترفض وقف قرار ترامب الجديد بشأن الهجرة

وكالات 11 مارس 2017 09:04

رفضت محكمة فدرالية أمريكية، اليوم السبت، وقف قرار الهجرة الجديد الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا، قائلة إن المحامين الرافضين لهذا الإجراء عليهم تقديم وثائق أشمل للمحكمة.

 

وطعنت ولايات بقيادة واشنطن ومينيسوتا على الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في بادئ الأمر في يناير الماضي والذي سعى إلى منع دخول المسافرين من سبع دول وتعليق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

 

وأصدر جيمس روبرت، قاضي محكمة سياتل الجزئية بولاية واشنطن أمرا تقييدا للسياسة الأولى في الشهر الماضي وعندما أصدر ترامب نسخة معدلة يوم الاثنين الماضي تضم ست دول فقط سعى معارضون إلى وقف تنفيذها أيضا.

 

ورفض روبرت تطبيق أمره الأول على قرار الهجرة الجديد، مشددا على أنه يتعين على الطاعنين تقديم شكوى معدلة تطعن بشكل مباشر على الحظر الجديد.

 

واستبعد القرار التنفيذي الجديد لإدارة ترامب، العراق من قائمة الدول التي يشملها الحظر الذي شمل ست دول هي: سوريا وإيران واليمن والسودان وليبيا والصومال، غير أن الأمر التنفيذي استثنى رعايا الدول المحظورة ممن يحملون تأشيرات الدخول أو الحاصلين على الإقامة الدائمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان