رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمم المتحدة: المجاعة تهدد مليون شخص في جنوب السودان

الأمم المتحدة: المجاعة تهدد مليون شخص في جنوب السودان

شئون دولية

المجاعة في جنوب السودان

الأمم المتحدة: المجاعة تهدد مليون شخص في جنوب السودان

وكالات 11 مارس 2017 00:04

أعلنت الأمم المتحدة أنَّ ما يقرب من مليون شخص لا يزالون على حافة المجاعة في دولة جنوب السودان.


وقال فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، الجمعة، حسب "الأناضول"، إنَّه لا تزال هناك حاجة ماسة إلى موارد إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد.


وأضاف أنَّ خطة الاستجابة الإنسانية لجنوب السودان للعام الجاري تصل إلى 1,6 مليار دولار، ولكن في الوقت الراهن لم يتم تمويل سوى 9,3 % منها.


وتابع: "الأنشطة المنقذة للحياة في مقاطعة مانديت لا تزال متوقفة، بما في ذلك التصدي للكوليرا، منذ أن اضطر عمال الإغاثة في 26 فبراير الماضي إلى مغادرة المقاطعة بسبب الاشتباكات واستجابة لنصيحة من السلطات المحلية".


وصرَّح حق: "تمَّ تأكيد حالات الإصابة بالكوليرا في مدينة مالكال ليصل عدد المقاطعات المصابة بالمرض إلى 14 مقاطعة ويصل عدد المصابين إلى 5574 شخصًا، بينها 137 حالة انتهت بالوفاة منذ اعلان تفشي الوباء في يونيو 2016".


وفي فبراير الماضي، أعلنت الأمم المتحددة وحكومة جوبا أنَّ 100 ألف شخص في ولاية الوحدة "شمال غرب" يعانون من المجاعة التي تهدد أيضًا نحو خمسة ملايين شخص من جملة 11 مليونًا يقطنون البلد الذي انفصل عن السودان في يوليو 2011، ويشهد حربًا أهلية منذ نحو ثلاث سنوات.


ومنذ بدء الاقتتال في جنوب السودان نهاية 2013، لجأ أكثر من 328 ألف مواطن إلى جارتهم الشمالية، بحسب الأمم المتحدة، فيما تقول تقارير محلية إنَّ العدد أكبر من ذلك بكثير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان