رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توقيف معارض روسي بعد تظاهره «بمفرده»

توقيف معارض روسي بعد تظاهره «بمفرده»

شئون دولية

الشرطة الروسية

توقيف معارض روسي بعد تظاهره «بمفرده»

وكالات 10 مارس 2017 19:47

أعلنت زوجة المعارض الروسي إيلدار دادين، الذي أفرج عنه قبل 15 يومًا من معتقل في سيبيريا، أنَّه تمَّ توقيفه اليوم الجمعة مجدَّدًا، بينما كان يتظاهر بمفرده أمام إدارة السجون في العاصمة موسكو.

 
وقالت أناستازيا زوتوفا، في تصريحاتٍ لـ"فرانس برس"، إنَّ دادين "34 عامًا" أوقف أمام إدارة السجون الروسية، وهو يرفع لافتة تطالب بإقالة مسؤولي السجون.


وأضافت أنَّه بدأ تحركه الاحتجاجي الأحادي عند الساعة 10,30 "07,30 ت ج" وطلبوا منه جواز سفره، فردَّ عليهم بأنَّه نسيه في المنزل فتمَّ توقيفه واقتياده إلى مركز الشرطة.


وكان دادين قد اعتقل 15 شهرًا في معتقل للأشغال الشاقة في سيبيريا، وأفرج عنه في نهاية فبراير الماضي بأمر من المحكمة العليا.


وتحولت قضية دادين إلى رمزٍ، بعدما أدان في رسالة نشرها موقع "ميدوزا" الإلكتروني، "عمليات الضرب المتكررة والتعذيب والإهانات والشتائم وظروف الاعتقال التي لا تطاق من قبل حراس السجن"، حسب قوله.


ونفت سلطات السجون هذه الاتهامات، لكن الرئيس فلاديمير بوتين الذي أبلغ بالأمر في يناير الماضي أمر بإجراء تفتيش لأجهزة السجون بدون أن يربط ذلك برسالة دادين.


وكان دادين أول روسي يحكم عليه بالسجن بموجب قانون دخل حيز التنفيذ صيف 2014، ويقضي بالأشغال الشاقة لمدة تصل إلى خمس سنوات لمن ينظم أكثر من تظاهرتين غير مرخص لهما خلال ستة أشهر.


ومع ذلك، يؤكِّد "الرجل" الذي اعتبرته منظمة العفو الدولية سجينًا سياسيًّا، أنَّه لا ينوي التخلي عن معركته ضد فلاديمير بوتين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان