رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم الخلاف مع بولندا.. ميركل ترحب بنتائج قمة الاتحاد الأوروبي

رغم الخلاف مع بولندا.. ميركل ترحب بنتائج قمة الاتحاد الأوروبي

وكالات 10 مارس 2017 11:40

رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بنتائج قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل رغم الخلاف مع بولندا.

 

وقالت ميركل في نهاية اليوم الأول للقمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة: "أحرزنا نتيجة جيدة، رغم عدم توصلنا إلى الإجماع".

 

وذكرت ميركل أن الاتحاد الأوروبي قادر على مواصلة العمل بتمديد فترة رئاسة دونالد توسك للمجلس الأوروبي، مضيفة أنه تم إقرار بيان رئاسي للقمة بسبب رفض بولندا المصادقة على النتائج النهائية لقمة الاتحاد.

 

وعقب مأدبة العشاء المشتركة بين 28 رئيس حكومة ودولة في الاتحاد الأوروبي، أشادت ميركل بـ"خطوات التقدم الكبيرة" التي تم إحرازها خلال الأشهر الماضية نحو سياسة أمنية ودفاعية مشتركة، مؤكدة ضرورة تضافر القوى الأوروبية بصورة أفضل وبالتكامل مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرة إلى أهمية الجمع بين المشروعات المدنية والعسكرية.

 

وذكرت ميركل أن القمة شهدت مناقشات مطولة بشأن الوضع المعقد في غرب البلقان، مضيفة أن الاتحاد الأوروبية ترغب في المساعدة في دعم تطلعات دول المنطقة نحو أوروبا.

 

وتختتم قمة الاتحاد الأوروبي فعالياتها اليوم بنقاش حول مستقبل الاتحاد بدون بريطانيا، وتعتزم الدول الأعضاء الـ27 المتبقيين في الاتحاد الاتفاق على النقاط الأساسية في البيان الخاص بالاحتفال بمرور 60 عاماً على ميثاق روما في 25 مارس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان