رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ويكيليكس: أمريكا اخترقت الانتخابات الفرنسية الحالية

ويكيليكس: أمريكا اخترقت الانتخابات الفرنسية الحالية

شئون دولية

ويكيلكس

ويكيليكس: أمريكا اخترقت الانتخابات الفرنسية الحالية

وكالات 10 مارس 2017 11:19

أعلن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) أعطت تعليمات لاختراق الانتخابات الفرنسية.

 

وفي مؤتمر صحفي قال أسانج، في تعليق على التسريبات الأخيرة لموقعه، إن CIA وضعت آلية متطورة لاستهداف حكومات الدول.

 

وبحسب أسانج فإن العالم يحتاج لاتفاقية مماثلة لمعاهدة جنيف لحماية المواطنين والشركات من الهجمات الإلكترونية، وأن موقعه يسعى في نشاطاته لضمان أمن الاتصالات وحماية الصحافة.

 

وأكد أسانج استعداد منظمته لمنح شركات عاملة في مجال التكنولوجيا وصولا استثنائيا إلى ما لدى ويكيليكس من بيانات فنية تخص آليات الخرق الإلكتروني التي تستخدمها CIA، وذلك لمساعدة هذه الشركات في سد الثغرات في برامجها الحاسوبية التي تعتمد عليها الاستخبارات الأمريكية في تنفيذ مراقبتها، وضمان "أمن الأشخاص".

 

وكان ويكيليكس أفاد، الثلاثاء الماضي، بناء على تسريبات، بأن CIA تستخدم القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكورت أم ماين الألمانية كمقر سري لخبراء القرصنة الإلكترونية. وبحسب ويكيليكس فإن "قراصنة" الوكالة يستخدمون مبنى القنصلية في تنفيذ عملياتهم في أوروبا والشرق الأوسط.

 

ويتبين من الوثائق المسربة أن CIA وضعت برامج ضارة تمكن من مراقبة الأشخاص بواسطة هواتفهم النقالة، بما فيها أجهزة "آيفون"، وكذلك التقنيات التي تسهل الولوج إلى الهواتف الذكية عبر العالم، فهي قادرة على الكشف عن تدفق التسجيلات الصوتية والرسائل الإلكترونية، خاصة في برنامجي "واتساب" و"تلجرام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان