رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تطور طائرات شبح بدون طيار لاستخدامها عسكريًّا وفضائيًّا

الصين تطور طائرات شبح بدون طيار لاستخدامها عسكريًّا وفضائيًّا

شئون دولية

طائرات شبح بدون طيار

الصين تطور طائرات شبح بدون طيار لاستخدامها عسكريًّا وفضائيًّا

وكالات 09 مارس 2017 23:01

كشفت مؤسسة الصين لعلوم وصناعات الفضاء، أكبر شركة لصناعة الصواريخ في البلاد، أنَّها بدأت بتطوير طائرات شبح بدون طيار للاستخدام العسكري والتي سيكون بإمكانها أن تتهرب من أنظمة الرادار والأسلحة المضادة للطائرات.


وقال وي يين نائب المدير العام للمؤسسة - فى تصريحات أدلى بها لصحيفة تشاينا دايلي الصينية على هامش اجتماعات اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسى الصينى الذي تقام فعالياته فى بكين حاليًا، حسب "أ ش أ"، الخميس - إنَّ التركيز فى الوقت الراهن هو على تطوير الطائرة الشبح بدون طيار التى تتميز بقدرة تحمل بعيدة المدى، وأيضًا إنتاج طائرة بدون طيار تستطيع القيام برحلات إلى الفضاء القريب.


وأضاف أنَّ هذه المشروعات هي جزءٌ من طموحات المؤسسة التي تسعى لأن تصبح المورد الأفضل والأكبر للطائرات بدون طيار والخدمات المتعلقة بها في السوق العالمي.


ووفقًا لوي، فإنَّ الإصلاحات العسكرية جلبت معها تغيرات جذرية للجيوش حول العالم لتصبح الطائرات بدون طيار سلاح لا غنى عنه في الحروب الحديثة حيث أنَّها يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في عمليات الاستطلاع العميقة والضربات العالية الدقة من مسافات بعيدة وأيضًا في العمليات المضادة للغواصات والقتال الجوي.


وأشار إلى أنَّه في إطار الخطة الخمسية "2016-2020" فإنَّ المؤسسة تسعى جاهدةً لتطوير التكنولوجيات الخاصة بزيادة قدرات التحمل للطائرات الشبح بدون طيار، واستكمال تصميم المقاتلة بدون طيار الاستطلاعية عالية السرعة وطرح هذه المنتجات الجديدة للاستخدام فى الأسواق المحلية والدولية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان