رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس «فيفا»: سياسة ترامب قد تحرم أمريكا من استضافة مونديال 2026

رئيس «فيفا»: سياسة ترامب قد تحرم أمريكا من استضافة مونديال 2026

شئون دولية

جياني إنفانتينو

حال ترشحها

رئيس «فيفا»: سياسة ترامب قد تحرم أمريكا من استضافة مونديال 2026

وكالات 09 مارس 2017 21:19

قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنَّ قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحرم بلاده من استضافة منافسات بطولة كأس العالم 2026 في حالة ترشحها.


وأضاف - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس، حسب "الأناضول": "عندما يتعلق الأمر بمنافسات الاتحاد الدولي، فإنَّ أي منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم ومشجعيه ومسؤوليه عليهم أن يحظوا بفرصة الدخول إلى البلد المستضيف، وإلا لن يكون هناك كأس عالم".


وتابع: "ترامب هو رئيس الولايات المتحدة، وبالطبع لدي احترام كبير لما يفعله، فهو المسؤول بجانب حكومته من أجل اتخاذ القرارات الأفضل لبلاده، لهذا السبب تم انتخابه".


وصرَّح: "نحن الآن في عملية تحديد متطلبات الترشح لاستضافة المونديال، فهي ستكون واضحة تمامًا، وعلى كل بلده أن يتخذ قراراه النهائي بشأن الترشح بناءً على متطلبات الاستضافة".


وسبق أن وقَّع ترامب، في 27 يناير الماضي، أمرًا تنفيذيًّا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني سبع دول.

ويقضي بحظر دخول حاملي التأشيرات من مواطني سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وإيران لمدة 90 يومًا.


وأعلن الاتحاد الدولي أنَّه بعد فترة تشاور، تبدأ من الآن حتى مايو 2017، يتعين على الدول المرشحة تقديم ملفاتها قبل نهاية ديسمبر 2018 على أن يتم التصويت في مايو 2020. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان