رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرنسوا فيون: قضية القرض ترمي لزعزعة الاستقرار السياسي

فرنسوا فيون: قضية القرض ترمي لزعزعة الاستقرار السياسي

شئون دولية

مرشح اليمين الفرنسي في الانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون

فرنسوا فيون: قضية القرض ترمي لزعزعة الاستقرار السياسي

وكالات ـ الأناضول 08 مارس 2017 16:07

استنكر مرشّح اليمين الفرنسي للرئاسية المقبلة، فرانسوا فيون، اليوم الأربعاء، ما اعتبره "عملية لزعزعة الاستقرار السياسي"، على خلفية القرض غير المعلن الذي قالت صحيفة "لو كانار أنشينيه" إنه حصل عليه من رجل أعمال.

 

وقال فيون في تصريحات لقناة "أل سي بي": "لن أنساق وراء عملية من الواضح أنها ترمي إلى زعزعة الاستقرار السياسي"، لافتاً إلى أن ما نشرته الصحيفة "لا يعتبر قضية".

 

وفي عددها الصادر اليوم، كشفت الأسبوعية الفرنسية الساخرة، "لو كانار أنشينيه، أن فيون حصل في 2013، على قرض بقيمة 50 ألف يورو من رجل الأعمال مارك لادريت دي لاشاريار.

 

وذكرت الصحيفة أن المرشح "لم يجد من المناسب أن يدرج" هذا المبلغ في التصريح عن ممتلكاته إلى الهيئة العليا للشفافية، في وقت قال فيه محاميه أنتونان ليفي، إنه "وقع سداد القرض بالكامل".

 

ويواجه مرشح اليمين سلسلة من الفضائح التي لاحقته وعائلته على خلفية انفجار فضيحة "الوظائف الوهمية"، وخلقت أزمة في تياره، إثر تواتر الدعوات إلى انسحابه من السباق الرئاسي.

 

ففي 25 يناير الماضي، فتحت النيابة تحقيقاً أولياً بحق زوجته بينيلوب فيون على خلفية تقرير صحفي نشرته مجلة "لو كانار أونشيني" المحلية، أشارت فيه أنها "تقاضت 500 ألف يورو كرواتب خلال ثمانية سنوات، دون وجه حق، بصفة مستشارة لزوجها على الورق (وهمية)" في مجلس الشيوخ.

 

كما ذكرت تقارير إعلامية محلية سابقًا، أن ابنته ماري" وابنه "تشارلز"، تقاضيا حوالي 84 ألف يورو خلال الفترة ما بين 2005 و2007، بصفتهما "مستشارين" لوالدهما إبان عمله كبرلماني، رغم أنهما كانا لا يزالان في مرحلة الدراسة.

 

ومع أن فيون رفض الانسحاب وأعلن تشبثه بخوض الرئاسية المقبلة، إلا أن مراقبين يستشرفون هزيمته منذ الدور الأول للاقتراع المقرر في 23 أبريل القادم، أمام زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان والمرشح المستقل إيمانويل ماكرون، استنادا إلى تراجع شعبيته من خلال استطلاعات الرأي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان