رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نتنياهو من إيلات: إسرائيل سترد على كل اعتداء على حدودها

نتنياهو من إيلات: إسرائيل سترد على كل اعتداء على حدودها

شئون دولية

نتنياهو

نتنياهو من إيلات: إسرائيل سترد على كل اعتداء على حدودها

وكالات 07 مارس 2017 22:36

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن بلاده "سترد على كل اعتداء على حدودها".

 

جاء ذلك خلال كلمة له بحفل بمناسبة ما تعتبره إسرائيل الذكرى الـ 68 للسيطرة على مدينة إيلات (في مارس 1949)، الواقعة على حدودها الجنوبية، حيث تجمعها مع مصر والأردن حدوداً برية مشتركة.

 

وأضاف نتنياهو، خلال الكلمة التي تم نشر تسجيل لها عبر حسابه بـ"تويتر": "لن نسمح لأي طرف أن يعكر الهدوء، وكل من يؤذينا، سنؤذيه بالمقابل، ولن نترك شيء بالمجان".

 

وأوضح بالكلمة التي ألقاها من إيلات: "حتى لو كان لدينا حدود سلام كحدودنا المشتركة مع الأردن... إلا أننا نهتم لأمننا، نقوم ببناء جدار بطول عشرات الكيلومترات بين إيلات والحدود الأردنية".

 

وأشار إلى أن هذ الجدار مشابه للذي تم بناءه بطول 200 كيلومتر مع الحدود المصرية.

 

وأشار نتنياهو، إلى أن "الجدار مع الحدود المصرية عمل على رفع مستوى الأمن في مدينة إيلات، والحد من المتسللين من سيناء، ووقف كالسد في وجه الإسلام المتطرف".

 

وفي 8 فبراير الماضي، أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان، أن 4 صواريخ "أطلقت من الأراضي المصرية (من سيناء) باتجاه مدينة إيلات" قامت منظومة "القبة الحديدية" باعتراض ثلاثة منها، وسقط الرابع في منطقة مفتوحة بالقرب من المدينة.

 

وفي اليوم التالي، أعلن تنظيم "ولاية سيناء" المبايع لـ"داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن استهداف إيلات، في بيان للتنظيم الذي ينشط في منطقة سيناء، تداولته حسابات مناصرة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان