رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عشرات المتظاهرين يحتجون في واشنطن ضد قرار "حظر" ترامب المعدّل

عشرات المتظاهرين يحتجون في واشنطن ضد قرار حظر ترامب المعدّل

شئون دولية

جانب من المظاهرة

عشرات المتظاهرين يحتجون في واشنطن ضد قرار "حظر" ترامب المعدّل

وكالات 07 مارس 2017 21:33

تظاهر العشرات، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى دائرة الجمرك وحماية الحدود الأمريكية في واشنطن، ضد النسخة المعدلة من قرار حظر السفر الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وشمل 6 دول ذات غالبية مسلمة.

 

وحمل المتظاهرون، الذين تجمعوا أمام مبنى المؤسسة التابعة لوزارة الأمن الوطني (الداخلية)، لافتات كتب عليها "أهلاً وسهلاً بالمهاجرين"، وأخرى تضمنت مقولة "الكراهية لايمكن أن تجعلك عظيماً" في إشارة للشعار الانتخابي لترامب "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

 

فيما اشتملت لافتة أخرى على عبارة "نقف مع المسلمين ضد العنصرية والإسلاموفوبيا".

 

وردد المتظاهرون هتافات مثل "لا حظر لا جدار"، في إشارة إلى الجدار الفاصل الذين يعتزم ترامب، بناءه، على الحدود الجنوبية مع المكسيك، وهتفوا كذلك: "دعوا المسلمين يدخلون"، وكذلك "أوقفوا العنصرية".

 

ووقع البيت الأبيض، أمس الإثنين، أمراً تنفيذياً جديداً يحظر دخول القادمين من 6 دول، ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، مستثنياً العراقيين، والحاصلين على تأشيرات دخول مسبقة، خلافاً للقرار السابق الذي أوقفته محكمة فيدرالية.

 

وشمل الحظر إيران، سوريا، اليمن، ليبيا، السودان، والصومال لمدة 90 يوماً، كما نص القرار على إيقاف برنامج اللجوء لمدة 120 يوماً، مع تحديد أعادد اللاجئين، الذين تقبل الولايات المتحدة استقبالهم سنوياً بـ 50 ألف لاجئ من كافة أنحاء العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان