رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

واشنطن: شركة اتصالات صينية تقر بشحن معدات أمريكية محظورة إلى إيران

واشنطن: شركة اتصالات صينية تقر بشحن معدات أمريكية محظورة إلى إيران

وكالات 07 مارس 2017 20:58

قالت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن شركة "زد. تي. إي" الصينية العملاقة المنتجة لمعدات الاتصالات أقرت بأنها شحنت إلى إيران بطريقة غير قانونية معدات تكنولوجية أمريكية حساسة.

 

وأوضحت الوزارة أن الشركة الصينية وافقت على دفع غرامة تبلغ 892 مليون دولار لتسوية القضية مع وزارتي التجارة والخزانة الأمريكيتين؛ لانتهاكها العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

 

وكانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت أن الشركة الصينية تصرفت بطريقة تخالف مصالح الأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية الأمريكية.

 

وقال وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنز، إن الشركة "لم تنتهك فقط الرقابة على التصدير، التي تمنع وصول المعدات التقنية الأمريكية الحساسة إلى أنظمة عدائية، مثل إيران، بل كذبت أيضا على المحققين الفيدراليين، وخدعت القنصلية والمحققين الصينيين بشأن تصرفاتها غير القانونية".

 

ووفق وثائق قانونية أمريكية، فإن شركة "زد. تي. إي" حصلت على بضائع محظورة، على مدار 6 سنوات، وشحنتها إلى عملاء في إيران، رغم إدراكها أنها بتلك المبيعات تنتهك العقوبات المفروضة على طهران.

 

وتخضع إيران لعقوبات أمريكية، حيث تعتبرها واشنطن دول معادية تمثل تهديدا على المصالح الأمريكية عامة، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان