رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيجيريا تحذر رعاياها من السفر إلى أمريكا

نيجيريا تحذر رعاياها من السفر إلى أمريكا

شئون دولية

الرئيس النيجيري محمد بخاري

نيجيريا تحذر رعاياها من السفر إلى أمريكا

وكالات ـ الأناضول 06 مارس 2017 22:20

حذرت الحكومة النيجيرية، اليوم الإثنين، مواطني بلادها من السفر إلى الولايات المتحدة، عقب رفض الأخيرة استقبال عدد منهم حاصلين على تأشيرات دخول سارية المفعول إلى بلادها.

 

ونيجيريا ليست من الدول الستة التي ينطبق عليها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديد، والذي يقضي بمنع مؤقت لمواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

 

وقالت المساعدة الخاصة للرئيس النيجيري للشؤون الخارجية، ابيكي دبيري-إيريوا، في بيان اليوم، إن العديد من المواطنين النيجيريين ممن لديهم تأشيرات دخول متعددة سارية المفعول تم منعهم من دخول الولايات المتحدة.

 

وأضافت أن السلطات الأمريكية ألغت تأشيرات الدخول الخاصة بهم، عند وصولهم البلاد، وقامت بترحيلهم عبر أول طائرة متجهة إلى نيجيريا.

 

وأوصت مساعدة الرئيس رعايا بلادها ممن ليس لديهم أسباب عاجلة أو مقنعة للسفر إلى الولايات المتحدة بتأجيل رحلاتهم حتى تتضح سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة بخصوص الهجرة.

 

وفي وقت سابق اليوم، وقع البيت الأبيض أمراً تنفيذياً جديداً يحظر دخول القادمين من 6 دول، ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، مستثنياً العراقيين، والحاصلين على تأشيرات دخول مسبقة، خلافاً للقرار السابق الذي أوقفته محكمة فيدرالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان