رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صواريخ باليستية كورية شمالية قبالة السواحل اليابانية

صواريخ باليستية كورية شمالية قبالة السواحل اليابانية

شئون دولية

صواريخ باليستية كورية شمالية قبالة السواحل اليابانية

صواريخ باليستية كورية شمالية قبالة السواحل اليابانية

وكالات 06 مارس 2017 06:22

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن طوكيو قدمت "احتجاجا قويا" لكوريا الشمالية بعد إطلاقها أربعة صواريخ باليستية في ساعة مبكرة من صباح الاثنين سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية لليابان في أحدث تحرك في سلسلة من الاختبارات الاستفزازية من جانب كوريا الشمالية.
 

وقال آبي للصحفيين في مقر إقامته إن"أحدث عملية إطلاق لصواريخ باليستية تظهر بوضوح أدلة على وجود تهديد جديد من كوريا الشمالية."


وقالت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا إن الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية سقطت على بعد 300 كيلومتر من الساحل الشمالي الغربي لليابان.


وقالت إينادا في طوكيو إن ثلاثة من هذه الصواريخ سقطت داخل المنطقة الاقتصادية لليابان على بعد ما بين 300 كيلومتر و350 كيلومترا من شبه جزيرة أوجا في مقاطعة أكيتا.

 

من جانبه، قال الجيش الأميركي إنه اكتشف وتعقب ما وصفه بأنه إطلاق كوريا الشمالية صواريخ في الساعة 2234 بتوقيت غرينتش ولكنه أضاف أن عملية الإطلاق لم تشكل تهديدا لأميركا الشمالية.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد قال إن الصواريخ أُطلقت من منطقة تونجتشانج-ري حيث توجد قاعدة للصواريخ في رد محتمل من كوريا الشمالية على التدريبات الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة التي بدأت الأسبوع الماضي.


وقال مسؤولون يابانيون إنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار بسفن أو طائرات بعد عملية الإطلاق.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت باتخاذ "إجراءات انتقامية قوية" بعد أن بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة يوم الأربعاء لاختبار استعدادهما الدفاعي ضد أي عدوان محتمل من قبل كوريا الشمالية.


وانتقدت كوريا الشمالية هذه التدريبات السنوية ووصفتها بأنها استعداد لحرب ضدها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان