رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

استطلاع: تحالف ميركل يتقدم بنقطة واحدة على "الاشتراكيين الديمقراطيين"

استطلاع: تحالف ميركل يتقدم بنقطة واحدة على الاشتراكيين الديمقراطيين

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

استطلاع: تحالف ميركل يتقدم بنقطة واحدة على "الاشتراكيين الديمقراطيين"

وكالات ـ الأناضول 05 مارس 2017 21:58

أظهر استطلاع لآراء الناخبين في ألمانيا، نُشر اليوم الأحد، تقدم تحالف "يمين الوسط" بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل على حزب "الاشتراكيين الديمقراطيين" (يسار وسط)، بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وحصد تحالف "الحزب الديمقراطي المسيحي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي" 33% من تأييد الناخبين، فيما حصل "الاشتراكيون الديمقراطيون" على 32%، في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "أمنيد" لقياس الرأي (خاصة) لصالح صحيفة "بيلد" اليمينية واسعة الانتشار.

 

وحل حزب "البديل من أجل ألمانيا" (يمين متطرف) في المركز الثالث بعد حصده 10% من التأييد، متقدما بنقطة واحدة عن استطلاع الأسبوع الماضي.

 

وحصل حزب "اليسار" على 8%، و"الخضر" (يسار) على 7%، وحزب "الليبراليين الديمقراطيين" (يمين وسط) 6%.

 

وأجري الاستطلاع على عينة تضم 1403 ناخبين، في الفترة من 23 فبراير الماضي إلى 1 مارس الجاري، ولم تذكر صحيفة "بيلد"، هامش الخطأ في الاستطلاع.

 

وبصفة عامة، واصل الاشتراكيون الديمقراطيون قفزتهم الكبيرة في الاستطلاعات منذ أواخر يناير الماضي، وبالتحديد بعد تسمية رئيس البرلمان الأوروبي السابق، مارتن شولتز، مرشحا للمستشارية، حيث قفز الحزب من معدلات تأييد بلغت 23% إلى 32%، فيما تراجع تحالف يمين الوسط 5 نقاط من 38% إلى 33%.

 

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الفيدرالية الألمانية في سبتمبر المقبل. وباتت كل الخيارات مفتوحة بعد النتائج الأخيرة لحزب الاشتراكيين الديمقراطيين، التي تمنحه فرصة كبيرة للمنافسة على قيادة الائتلاف الحاكم المقبل، حسب مراقبين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان