رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لوبان تجدد رفضها الحجاب: "فرنسا ليست بوركيني بل بريجيت باردو"

لوبان تجدد رفضها الحجاب: فرنسا ليست بوركيني بل بريجيت باردو

شئون دولية

الزعيمة اليمينية الفرنسية المتطرفة مارين لوبان

لوبان تجدد رفضها الحجاب: "فرنسا ليست بوركيني بل بريجيت باردو"

وكالات 04 مارس 2017 09:14

كررت المرشحة للانتخابات الرئاسية في فرنسا، زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان رفضها لارتداء السيدات للحجاب في الأماكن العامة.

 

وقالت لوبان في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" نشرت مقتطفات منها الجمعة، ردا على سؤال عما اذ كان يجب السماح للنساء المسلمات بارتداء الحجاب في الأماكن العامة أم لا: "أنا أعارض ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.. لدينا قانون في فرنسا. كلا، فرنسا ليست هكذا".

 

وأضافت: "هذه ليست فرنسا. فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ. فرنسا هي بريجيت باردو"، في إشارة إلى الممثلة الفرنسية الشهيرة.

 

وأجرت الشبكة الأمريكية مقابلتها مع زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي أثناء وجودها في نيويورك على أن تبث كاملة، الأحد، في إطار برنامج "ستون دقيقة".

 

وخلال زيارة إلى لبنان في أواخر فبراير، ألغت لوبان لقاء مقررا مع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان بعدما رفضت تغطية رأسها لإجراء اللقاء معه.

 

وتشير الاستطلاعات إلى دعم ثابت منذ أربع سنوات للسياسية البالغة 48 عاما والمناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي، وتتوقع بلوغها الدورة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

 

كذلك تم تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مجرمين بعدما أصبحت أحكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها، واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية.

 

وارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية تتمثل باعتداءات جنسية وحشية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان