رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرنسا.. استقالة متحدث حملة المرشح الرئاسي فرانسوا فيون

فرنسا.. استقالة متحدث حملة المرشح الرئاسي فرانسوا فيون

شئون دولية

فرانسوا فيون

فرنسا.. استقالة متحدث حملة المرشح الرئاسي فرانسوا فيون

وكالات 03 مارس 2017 18:21

أعلن تييري سولير المتحدّث باسم الحملة الانتخابية لمرشح اليمين الفرنسي للرئاسية المقبلة فرانسوا فيون، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه.


وقال سولير - في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، حسب "الأناضول": "قررت وضع حدّ لمهامي كمتحدّث باسم فرانسوا فيون".


وتعتبر استقالة سولير ضربةً قاصمةً جديدة بالنسبة للمرشح الرئاسي الذي بدأت الصفوف تنفضّ من حوله، وفق الإعلام الفرنسي، وذلك منذ تأكيده، أمس الأول الأربعاء، استدعاءه من قبل قضاة التحقيق على خلفية "قضية الوظائف الوهمية" التي تلاحقه وعائلته.


وقال فيون، خلال مؤتمر صحفي عقده في اليوم نفسه، إنَّه سيلبي دعوة قضاة التحقيق في 15 مارس الجاري، معربًا عن تمسُّكه بالسباق الرئاسي وعدم الانسحاب منه، مع أنَّه وعد في يناير الماضي، بأنَّه سيسحب ترشحه في حال تم استدعاؤه من قبل المحكمة.


وقبل يومين، أعلن النائب عن حزب الجمهوريين "يمين" برونو لومير، في بيانٍ له، استقالته من منصبه كمستشار للشؤون الدولية لحملة فيون.


وعن سبب الاستقالة، صرَّح لومير: "فيون أعلن أنَّ القضاة استدعوه لكي يمثل أمام العدالة.. أريد أن أذكر بأنَّه كان قد وعد في 26 من شهر يناير الماضي، بأنه وفي حال تم استدعائه، سيسحب ترشيحه ويترك السباق الانتخابي".


ويواجه مرشح الرئاسة الفرنسية سلسلة من الفضائح التي لاحقته وعائلته على خلفية انفجار فضيحة "الوظائف الوهمية".


وفي 25 يناير الماضي، فتحت النيابة تحقيقًا أوليًّا بحق زوجته بينيلوب فيون على خلفية تقرير صحفي نشرته مجلة "لو كانار أونشيني" المحلية، أشارت فيه إلى أنَّها تقاضت 500 ألف يورو كرواتب خلال ثماني سنوات، دون وجه حق، بصفة مستشارة لزوجها على الورق "وهمية" في مجلس الشيوخ.


وذكرت تقارير إعلامية محلية - سابقًا - أنَّ ابنته ماري وابنه تشارلز تقاضيا حوالي 84 ألف يورو خلال الفترة ما بين 2005 و2007، بصفتهما مستشارين لوالدهما إبان عمله كبرلماني، رغم أنَّهما كانا لا يزالان في مرحلة الدراسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان