رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية وأمريكا لتدمير أسلحة الدمار الشامل لبيونج يانج

تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية وأمريكا لتدمير أسلحة الدمار الشامل لبيونج يانج

وكالات 03 مارس 2017 13:59

أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباً مشتركاً الشهر الماضي لتدمير والاستيلاء على أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية، وفقاً لقيادة القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

 

وذكرت القيادة أن التدريب جرى في الفترة من 17-14فبراير الماضي، وشكلت خلاله القوات المتحالفة وحدة عمليات خاصة افتراضية شنت هجوما جويا على المنشآت والعمليات النووية والصاروخية لتحديد موقعها، إضافة إلى القيام بعمليات للاستيلاء على أسلحة الدمار الشامل، وفق ما ذكرته اليوم الجمعة وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية.

 

وقال الميجور الأمريكي جاريد نيكولز: "سرياتنا صقلت قدراتها واجراءاتها الخاصة بعمليات الهجوم الجوي، وبالعمليات في المناطق الحضرية وبالعمليات المشتركة مع نظرائنا من الجيش الكوري الجنوبي".

 

وأضاف: " قيمة التدريب مثل هذا النوع هو أن نكون مستعدين للقتال فورا إذا دعت الحاجة".

 

وجاء التدريب قبل أن تطلق القوات الكوريا الجنوبية والقوات الامريكية يوم الاربعاء الماضي، ولمدة شهرين، تدريب فرخ النسر، والذي تشارك فيه قوات برية وبحرية وجوية.

 

وتعتزم الدولتان الحليفتان أن تطلقا يوم 13 مارس الحالي ولمدة اسبوعين، تدريب محاكاة الكمبيوتر على مستوى القيادة، يطلق عليه التصميم الرئيسي.

 

ويذكر أن الولايات المتحدة تنشر قرابة 37 ألف جندي في كوريا الجنوبية، لدعم الأخيرة على ضوء التوترات التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية، بسبب التجارب النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان