رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس كوريا الجنوبية المكلف: خطة نشر "ثاد" تسير كما هو مخطط لها

رئيس كوريا الجنوبية المكلف: خطة نشر ثاد تسير كما هو مخطط لها

شئون دولية

رئيس كوريا الجنوبية المكلف

رئيس كوريا الجنوبية المكلف: خطة نشر "ثاد" تسير كما هو مخطط لها

وكالات 03 مارس 2017 12:04

أوضح الرئيس الكوري الجنوبي المكلف، رئيس الوزراء هوانج كيو آن، اليوم الجمعة، أن الحكومة الكورية الجنوبية تواصل مراقبة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الصينية، وتعزيز التواصل معها، فضلاً عن وضع التدابير الضرورية، وسط توقعات بمعارضة الصين القوية والمستمرة لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم (ثاد).

 

ونقلت وكالة الانباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن هوانج قوله، خلال كلمه له في اجتماع مع قيادة حزب كوريا للحرية الحاكم في العاصمة سول، إن "نشر منظومة ثاد هو إجراء دفاعي ذاتي للأمن الوطني وحماية أرواح الشعب من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية"، مشدداً على أن (ثاد) لا يستهدف أي دولة ثالثة.

 

وأضاف أن الحكومة الكورية الجنوبية ستواصل التشاور مع الولايات المتحدة لاتخاذ الخطوات المطلوبة مثل عمليات تقييم الآثار البيئية بالموقع الذي سيتم استخدامه لنشر منظومة ثاد، وذلك بعد أن تم توفير الموقع بناء على التوقيع على عقد مقايضة الأراضي بين وزارة الدفاع وشركة لوتيه.

 

يذكر أن تقارير إعلامية أفادت أمس الخميس، أن بكين طلبت من وكالات السفر المحلية تعليق مبيعات المنتجات السياحية إلى كوريا الجنوبية بشكل شامل، فيما يبدو أن الإجراء الأخير يأتي ردا على نشر منظومة (ثاد) في البلاد.

 

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم "إنه سيكون "من المؤسف للغاية" إذا صحت هذه التقارير وأصدرت الصين حظراً على مواطنيها من السفر إلى كوريا الجنوبية"، مشيرة إلى أنها تسعى حالياً إلى التأكد من هذه التقارير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان