رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ترامب: نبحث إمكانية إمداد الجيش بـ12 حاملة طائرات

ترامب: نبحث إمكانية إمداد الجيش بـ12 حاملة طائرات

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: نبحث إمكانية إمداد الجيش بـ12 حاملة طائرات

وكالات 03 مارس 2017 00:26

قال الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب إنَّه يبحث توسُّعًا كبيرًا في القدرات العسكرية الأمريكية بما فيها تصنيع 12 حاملة طائرات عسكرية جديدة.


جاء ذلك في خطاب تلفزيوني ألقاه أمام حشدٍ من جنود البحرية، وعمال تصنيع السفن في ميناء "نيوبورت نيوز" بولاية فريجينيا الأمريكية، خلال تدشينه حاملة الطائرات "يو اس اس جيرالد فورد"، الخميس، حسب "الأناضول".


وأضاف ترامب: "لقد تحدثت مع قادة البحرية والصناعة وبحثنا خططي لتوسيع كبير في إسطولنا البحري، بما في ذلك 12 حاملة طائرات نحن بحاجة إليها".


وتعهَّد الرئيس الأمريكي بأن يمنح جيش بلاده جميع الأدوات التي يحتاجها لمنع الحروب إذا ما تطلب الأمر، كي يتمكن من النصر، حسب تعبيره.


وأشار إلى أنَّ حاملة الطائرات التي تمَّ تدشينها، استغرق بناؤها قرابة 12 عامًا، لافتًا إلى أنَّها قادرةٌ على حمل أربعة آلاف و500 شخص و70 طائرة.


وأكَّد أنَّ بلاده ستعمل على ضمان السلام، متابعًا: "نأمل ألا نضطر لاستخدامها لأنَّنا إذا فعلنا ذلك فإنَّ الأعداء سيكونون في ورطة كبيرة جدًا".


وأوضح أنَّه يحاول إقناع الكونجرس "البرلمان" لرفع القيود عن ميزانية الدفاع ليستطيع توسيع القوة العسكرية للجيش.


وفي الآونة الأخيرة، ذكرت تقارير إعلامية أنَّ ترامب طلب من الكونجرس رفع الميزانية المخصصة للبنتاغون بمقدار 54 مليار دولار، أكثر مما عليه العام الماضي، في خطوة منه لزيادة التعزيزات العسكرية لبلاده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان