رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقترح أوروبي بتوقيف اللاجئين غير المتعاونين في «مراكز احتجاز»

مقترح أوروبي بتوقيف اللاجئين غير المتعاونين في «مراكز احتجاز»

شئون دولية

لاجئون

مقترح أوروبي بتوقيف اللاجئين غير المتعاونين في «مراكز احتجاز»

وكالات 02 مارس 2017 23:27

طالب مفوض الاتحاد الأوروبي للهجرة ديمتريس أفراموبولس، وضع طالبي اللجوء الذين سيجري ترحليهم في "مراكز احتجاز" للحيلولة دون هروبهم، حتى يتم استكمال إجراءات الترحيل.


وحسب "الأناضول"، اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، تسريع ترحيل طالبي اللجوء، حيث قال أفراموبولس - في كلمة له في هذا الخصوص - إنَّه ينبغي تحسين نسبة "العائدين" من طالبي اللجوء، وكان لافتًا استخدامه مصطلح "العودة" عوضًا عن الترحيل.


ونصَّ المقترح على إبقاء طالبي اللجوء لمدة تصل 18 شهرًا في مراكز الاحتجاز، إلا أنَّ أفراموبولس أكَّد أنَّ هذا التدبير "مجرد خيار" للتعامل مع طالبي اللجوء غير المتعاونين أو الذين يحتمل هروبهم.


وشدَّد على ضرورة عدم تشبيه مراكز الاحتجاز المقترحة بمعسكرات الاعتقال النازية، إبان الحرب العالمية الثانية، التي قتل فيها ملايين البشر، معظمهم من اليهود.


ونشرت المفوضية اليوم، تقريرها حول مدى تطبيق خطة إعادة توزيع اللاجئين، التي تنص على إعادة توطين 160 ألف لاجئ ممن وصلوا إيطاليا واليونان.


وكشف التقرير أنَّ 13 ألفًا و500 لاجئ فقط جرت إعادة توزيعهم بين دول الاتحاد الأوروبي.


أمَّا بخصوص استقبال 72 ألف لاجئ من المقيمين في تركيا، ذكر التقرير أنَّه جرى استقبال ثلاثة آلاف و565 لاجئًا فقط من العدد المذكور المفترض. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان