رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدرسة ألمانية تمنع الطلاب المسلمين من الصلاة داخل أسوارها

مدرسة ألمانية تمنع الطلاب المسلمين من الصلاة داخل أسوارها

شئون دولية

مدرسة في ألمانيا

مدرسة ألمانية تمنع الطلاب المسلمين من الصلاة داخل أسوارها

وكالات 02 مارس 2017 22:03

قررت إدارة إحدى المدارس في ولاية شمال الراين ويستفاليا غربي ألمانيا، منع الطلاب المسلمين من أداء الصلوات داخل المدرسة، حسبما أفادت صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية، اليوم الخميس.


وحسب "الأناضول"، جاء في قرار المنع الصادر عن إدارة مدرسة "جوناث رو" الثانوية بمدينة فوبيرتيلر في شمال الراين ويستفاليا: "في الأسابيع الأخيرة، لوحظ اتساع ظاهرة صلاة الطلاب المسلمين في المدرسة.. هذا لا يجوز".


ودعت المدراسة في قرارها المدرسين إلى المشاركة في منع الطلاب من الصلاة في غرف الدارسة، وتحديد أسماء الطلاب الذين يتحدون هذا القرار والإبلاغ عنهم لإدارة المدرسة.


ونشرت الصحيفة صورة ضوئية للوثيقة غير ممهورة بتاريخ، لكن جرى تداولها بشكل واسع علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بدءًا من صباح اليوم.


وحسب "دي فيلت"، فإنَّ فرع حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، علَّق علي هذا الأمر، قائلًا - في بيان له - إنَّ الصلاة في مكان عام مثل المدرسة دليل جديد على فشل سياسة الهجرة والاندماج التي تنتهجها الأحزاب الحاكمة.


بينما أبدت حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا تأييدها لقرار المدرسة، حيث ادعى المتحدث باسمها ديغمار جروس، في تصريحات نقلتها الصحيفة اليوم، إنَّ منع الصلاة التي تؤدى بطريقة استفزازية في مدرسة عامة يأتي لدعم التعايش السلمي وضمان السلام داخل المدرسة.


ولا يوجد في القانون الألماني نص يمنع الصلاة داخل المدارس، كما تحمي الدولة نفسها حرية الاعتقاد والممارسة الدينية، لكن المحكمة الإدارية الفيدرالية حكمت في 2011 بعدم السماح لطالب مسلم في أحد المدارس الثانوية في برلين، بالصلاة داخلها؛ لأنَّ ذلك يهدِّد السلام داخل المدرسة"، حسب قرار المحكمة آنذاك.


وبررت المحكمة الحكم بأنَّ "السلام والتعايش داخل المدرسة أهم من الحقوق الفردية".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان