رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البرلمان الأوروبي يطالب باتخاذ تدابير للحد من اختطاف أطفال اللاجئين

البرلمان الأوروبي يطالب باتخاذ تدابير للحد من اختطاف أطفال اللاجئين

وكالات 02 مارس 2017 21:11

طالب البرلمان الأوروبي باتخاذ مزيد من التدابير للحد من ظاهرة اختطاف أطفال اللاجئين غير المصحوبين.


جاء ذلك خلال جلسة عامة للمفوضية الأوروبية، بدأت أمس الأربعاء واستؤنفت اليوم، لتناول عددٍ من القضايا التي تهم الاتحاد، الأناضول"، الخميس.


وناقش النواب هذا المطلب مع المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء ديميتريس أفراموبولوس بشأن تنامي عدد حالات اختفاء الأطفال المهاجرين في أوروبا، بحسب ذات البيان.


ومن مطالبهم بهذا الخصوص "تأمين بيئة آمنة للأطفال اللاجئين غير المصحوبين، وتعيين أولياء أمور لهم بشكل فوري، وتخصيص أرقام هاتفية للاستعلام بشأنهم، وزيادة التعاون عبر الحدود".


واستعرض النواب خلال الجلسة، السبل الكفيلة بتسهيل تتبع الأطفال الوافدين إلى أوروبا، من خلال التقاط صور لهم وأخذ بصمات أصابعهم، وأكَّدوا ضرورة قطع الطريق أمام من أسموها "العصابات الإجرامية" التي تستغل الأطفال جنسيًّا أو إجبارهم على التسول أو ارتكاب الجرائم.


ونقلًا عن إحصائيات يوروبول "جهاز الشرطة الأوروربية"، قال النواب - خلال الجلسة - إنَّ حوالي عشرة آلاف طفل لاجئ غير مصحوبين فقدوا خلال 2016، إثر وصولهم في أوروبا.


وسجَّل "اليوروبول" اختفاء آخرين أثناء البحث عن أسرهم في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، أو بدافع من اليأس خلال إجراءات اللجوء المضنية أو الاحتجاز في مراكز الاستقبال، وفق البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان