رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير العدل الأمريكي ينفي بحثه تفاصيل حملة ترامب مع السفير الروسي

وزير العدل الأمريكي ينفي بحثه تفاصيل حملة ترامب مع السفير الروسي

شئون دولية

جيف سيشنز وزير العدل الأمريكي

وزير العدل الأمريكي ينفي بحثه تفاصيل حملة ترامب مع السفير الروسي

وكالات 02 مارس 2017 10:16

قال وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، إنه لم يلتقِ أي مسؤول روسي، من أجل الحديث عن الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا عدم صحة الادعاءات القائلة إنه بحث تفاصيل حملة ترامب الانتخابية مع السفير الروسي في واشنطن.

 

بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة العدل، سارة أيسجور فلوريس، في تصريحات لوكالة "الأناضول"، إن سيشنز التقى بالفعل السفير الروسي في واشنطن سيرجي كيسلياك، مرتين خلال عام 2016، إلا أنه لم يبحث معه الحملة الانتخابية لترامب.

 

وأضافت فلوريس أن سيشنز باعتباره عضوا في مجلس الشيوخ وعضوا في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، التقى 25 سفيرا خلال عام 2016، وكان من الطبيعي أن يكون السفير الروسي أحد هؤلاء السفراء، ضمن تلك اللقاءات الدبلوماسية الروتينية.

 

واعتبرت أن سيشنز لم يضلل أعضاء مجلس الشيوخ عندما رد بالنفي على الأسئلة بخصوص وجود ارتباطات له بالروس خلال جلسة تأكيد توليه المنصب، لأن تلك الأسئلة كانت تتعلق بمناقشة تفاصيل الحملة الانتخابية لترامب مع الروس.

 

وطالب الديمقراطيون بأن لا يتدخل سيشنز بأي شكل من الأشكال، في التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي)، ووزارة العدل الأمريكية، حول الادعاءات بخصوص تأثير الروس على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عبر الهجمات الإلكترونية.

 

وطالبت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب، نانسي بيلوسي، باستقالة سيشنز قائلة إنه كذب بشأن اتصالاته مع الروس.

 

واستقال مستشار الأمن القومي السابق لترامب مايكل فلين، من منصبه في فبراير الماضي، لأنه ضلل البيت الأبيض، ونائب الرئيس مايك بنس، بشأن لقائه بالسفير الروسي كيسلياك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان