رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصرع 3 أشخاص في عاصفة بالغرب الأوسط الأمريكى

مصرع 3 أشخاص في عاصفة بالغرب الأوسط الأمريكى

شئون دولية

مصرع 3 أشخاص في عاصفة بالغرب الأوسط الأمريكى

مصرع 3 أشخاص في عاصفة بالغرب الأوسط الأمريكى

وكالات 02 مارس 2017 08:09

 قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، إن بقايا أعاصير وعواصف قتلت 3 أشخاص على الأقل ودمرت منازل فى منطقة الغرب الأوسط الأمريكى، وصلت إلى الجنوب الشرقى يوم الأربعاء لتجتاح المنطقة ببَرَد ورياح عاتية.

 

وقال جاريد جاير وهو من مركز التنبؤ بالعواصف التابع لهيئة الأرصاد الجوية فى نورمان بأوكلاهوما، إن تحذيرات من عواصف رعدية حادة صدرت فى أنحاء مختلفة من الجنوب الشرقى وتم رصد رياح بسرعة وصلت إلى 96 كيلومترا فى الساعة مع تحرك العاصفة باتجاه ساحل المحيط الأطلسى.

 

وقال إنه على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد احتمال حدوث إعصار فإن العواصف فقدت كثيرا من قوتها التى أثارت سلسلة من الأعاصير من ولاية أيوا وحتى ولاية تنيسى فى وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

 

وقال جاير "إنه رمق أخير نوعا ما ... الشيء الرئيسى الذى نتوقعه من هناك هو رياح وبَرَد سيتسبب فى أضرار، وبحسب مسؤولين محليين ووسائل إعلام فإن الكهرباء انقطعت عن آلاف العملاء وسقطت أشجار وتهدمت منازل على مسار العواصف الرعدية التى بلغت سرعة الرياح فيها 126 كيلومترا فى الساعة فى كوانتيكو بفرجينيا على أطراف واشنطن.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن خبراء الطقس سجلوا ما لا يقل عن 23 إعصارا فى ولايات إلينوى وميزورى وأيوا وتنيسى وإنديانا مساء الثلاثاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان