رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية الألماني يتوجه إلى النمسا وإيطاليا الأثنين

وزير الخارجية الألماني يتوجه إلى النمسا وإيطاليا الأثنين

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل

وزير الخارجية الألماني يتوجه إلى النمسا وإيطاليا الأثنين

وكالات 27 فبراير 2017 00:59

يتوجه وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، الإثنين، إلى النمسا وإيطاليا.

ويعتزم جابريل إجراء محادثات مع نظيريه النمساوي زباستيان كورتس، والإيطالي انجيلينو الفانو، حول مستقبل الاتحاد الأوروبي وأزمة الهجرة.

وكان جابريل صرح بأنه نادراً ما أثر فيما مضى كل هذا العدد من "قوى الطرد المركزي" في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن "محادثاته في فيينا وروما ستدور حول أفكار من شأنها جعل الاتحاد الأوروبي ثابتاً في المستقبل، وسيتم ذلك فقط عندما نؤازر بعضنا بعضاً داخل الاتحاد الأوروبي في قضايا صعبة، مثل كيفية التعامل مع أزمة الهجرة واللجوء وعندما نقدم حلولاً توافقية قوية".

يذكر أن النمسا تنتهج منذ، فترة طويلة، سياسة مناوئة لثقافة الترحيب باللاجئين، وكانت تود لو حصلت في هذا الشأن على دعم سياسي مؤثر بأكبر قدر ممكن من قبل ألمانيا.

 

وتعد إيطاليا في الوقت الراهن البلد الرئيسي في استقبال المهاجرين، حيث وصل إليها عبر الطريق المحوري في البحر المتوسط أكثر من 180 ألف لاجئ في العام الماضي، كما تجاوز عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا في الفترة الماضية من العام الحالي عددهم في نفس الفترة في كل من العامين الماضيين، وتطالب إيطاليا منذ سنوات بدعم الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان