رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية الهندي يبدأ زيارة إلى أمريكا الثلاثاء المقبل

وزير الخارجية الهندي يبدأ زيارة إلى أمريكا الثلاثاء المقبل

شئون دولية

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

وزير الخارجية الهندي يبدأ زيارة إلى أمريكا الثلاثاء المقبل

وكالات ـ الأناضول 26 فبراير 2017 22:07

أعلن مصدر حكومي، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الهندي إيس جاى شانكار، سيقوم بزيارة رسمية إلى واشنطن الثلاثاء المقبل، لإجراء محادثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، فيكاس سواروب، في تصريح صحفي، إن "جاى شانكار" سيلتقي نائب وزير الخارجية بالنيابة توم شانون، ومسؤولين أمريكيين آخرين، بهدف إجراء محادثات.

 

وأضاف المسؤول أنه من المتوقع أن يتطرق "جاى شانكار" خلال الزيارة، التي ستبدأ الثلاثاء المقبل، وتستمر أربعة أيام، لمحور سلامة الأجانب، لا سيما بعد حادثة إطلاق نار في ولاية كنساس الأمريكية، قبل أيام، والتي أودت بحياة مهندس من أصل هندي.

 

من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزيارة بلاده، في وقت لاحق من العام الجاري.

 

والأربعاء الماضي، أطلق أمريكي النار على شخصين من أصل هندي في ولاية كنساس فقتل أحدهما ويدعى سرينافاس كوشيبولت وأصاب الثاني بجروح وهو يصرخ "اخرجا من بلادي" ظاناً أنهما من العرب.

 

ووجهت السلطات تهمة القتل ومحاولة القتل إلى مطلق النار "آدم بورينتون" (51 عاماً).

 

وأثارت هذه الجريمة "العنصرية" غضب المنحدرين من أصل هندي في الولايات المتحدة، بينما نددت بها نيودلهي.

 

وشهدت العلاقات الهندية الأمريكية تحسنا متزايدا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما مع مجيء حزب "بهاراتيا جاناتا" إلى الحكم، فيما تأمل نيودلهي أن تتخذ إدارة ترامب الجديدة موقفًا أكثر تشددًا مع باكستان، في إطار تصاعد التوتر بين الدولتين النوويتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان