رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشرات القتلى من «داعش وطالبان» في عمليات أمنية أفغانية

عشرات القتلى من «داعش وطالبان» في عمليات أمنية أفغانية

شئون دولية

الجيش الأفغاني

عشرات القتلى من «داعش وطالبان» في عمليات أمنية أفغانية

وكالات 25 فبراير 2017 17:47

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، أنَّ قوات الأمن نفَّذت خلال الساعات الـ24 الماضية عمليات بمختلف ولايات البلاد قتلت خلالها نحو 70 مسلحًا، بينهم 47 عنصرًا من تنظيم الدولة "داعش".


وقالت الوزارة - في بيان صدر عنها بهذا الصدد، حسب "روسيا اليوم" - إنَّ عناصر تنظيم "الدولة" تمَّت تصفيتهم في عملية نُفِّذت بدعمٍ من سلاح المدفعية والقوات الجوية في ولاية ننكرهار شرق أفغانستان.


وأضافت أنَّ العملية الأمنية هذه أسفرت أيضًا عن إصابة حوالي 25 مسلحًا من هذا التنظيم.


من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الأفغاني غلام حضرت كريمي مقتل ما لا يقل عن 18 مسلحًا من "طالبان" وإصابة خمسة آخرين جرَّاء ضربات جوية نفَّذتها القوات الحكومية خلال الساعات الـ24 الماضية على مواقع للحركة في ولاية قندوز شمال البلاد.


في سياق متصل، ذكرت "الداخلية الأفغانية" أنَّ خمسة عناصر من قوات الأمن ومدنية واحدة قتلوا جراء هجوم نفذه عناصر منتمون لـ"طالبان" في ولاية جوزجان شمال البلاد.


وأوضح مدير الشرطة المحلية رحمة الله تركستاني، في تصريحات صحفية، أنَّ الاشتباكات اندلعت صباح اليوم بعد أن شنَّ مسلحون من حركة "طالبان" المتشددة هجوما على نقاط تفتيش في بلدة سردارا بمنطقة درزاب.


وأضاف تركستاني أنَّ قوات الأمن أجبرت على الرد وتبادلت إطلاق نار مع المسلحين، مشيرًا إلى أنَّ الحادث أسفر عن مقتل خمسة شرطيين وإصابة أربعة آخرين، وكذلك مقتل امرأة، فيما تم تصفية 4 مسلحين وإصابة ثلاثة آخرين.


يُذكر أنَّ مناطق متفرقة من أفغانستان تعاني، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، من تدهور ملموس للأوضاع الأمنية، إذ تمكَّنت حركة "طالبان" المتشددة من السيطرة على مناطق ريفية وتعزيز مواقعها في ولايات كثيرة من البلاد واقعة في شرقها وجنوبها وشمالها، وبدأت الحركة بشن هجمات على المدن الكبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان