رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محارب أمريكي سابق يطلق النار على مهاجرين هنديين: اخرجوا من بلادي

محارب أمريكي سابق يطلق النار على مهاجرين هنديين: اخرجوا من بلادي

وكالات 24 فبراير 2017 18:36

أطلق محارب سابق من سلاح البحرية الأمريكية يدعى آدم بيورنتن النار على مهاجرين هنديين في الولايات المتحدة، فأسقط أحدهما قتيلًا، وجرح الثاني، وأصاب ثالثًا حاول التدخُّل.

 

وذكرت "العربية نت"، اليوم الجمعة: "ارتكب المحارب السابق جريمته وهو يصرخ بهتاف عنصري اخرجوا من بلادي، ظنًا أنَّ الضحيتين من ذوي الملامح شرق أوسطية".


ووُجِّهت إلى المحارب السابق "51 عامًا" اتهامات بقتل المهندس الهندي سرينيفاس كوشيباهولتا وجرح مساعده الهندي ألوك ماداسيني، وهما يعملان في شركة "جارمين"، وكذلك التسبُّب في إصابة رجل ثالث إيان جريلوت، حاول التدخُّل لمنع المهاجم من الاستمرار في إطلاق النار بجراج خاص بمطعم وحانة بولاية كنساس الأمريكية.


وكان القتيل ومساعده يعملان في مشروع للشركة حول نظام تحديد المواقع، ولفظ الأول أنفاسه في مستشفى قريب وفقًا لوسائل إعلام أمريكية وأوروبية.


والضحية حاصل على درجة الماجستير في الهندسة وعمل في شركة "غارمين" منذ عام 2014، وتحديدًا في مشروع لتطوير المروحيات.


واعتقل المهاجم بعد خمس ساعات من الواقعة في وقت لاحق بولاية ميزوري، بعد أن طلب من نادل مكانًا للاختباء وأخبره بأنَّه قتل اثنين من ذوي الملامح شرق أوسطية.


وبدأ المهاجم التحرُّش بالمهندسين الهنديين الاثنين، وتطور الأمر إلى قيامه بإطلاق النار عليهما في جراج قريب.


وعلى وقع السياسات المتشددة التي أعلنتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد اللاجئين والمهاجرين، ازدادت الاعتداءات اللفظية والبدنية ضدهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان