رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تسجيل صوتي.. زعيم «بوكو حرام» يقتل أحد مساعديه: تآمر ضدي

تسجيل صوتي.. زعيم «بوكو حرام» يقتل أحد مساعديه: تآمر ضدي

شئون دولية

بوكو حرام

تسجيل صوتي.. زعيم «بوكو حرام» يقتل أحد مساعديه: تآمر ضدي

وكالات 24 فبراير 2017 17:39

أعلن زعيم تنظيم "بوكو حرام" أبو بكار شيكاو  أنَّه قتل أحد قادة التنظيم البارزين بتهمة التآمر ضده، وفقًا لتسجيل صوتي حصلت وكالة "فرانس برس" عليه، اليوم الجمعة.


وأظهر التسجيل صوت زعيم "بوكو حرام" يعترف فيه بأنَّه قتل "تاسيو"، في إشارة منه إلى شخص معروف كأحد المتحدثين باسم التنظيم، وكان كثيرًا ما يظهر في شرائط فيديو صدرت عن "بوكو حرام"، بما في ذلك في حادث اختطاف تلميذات في مدينة شيبوك فى إبريل عام 2014.


وفي اجتماع مع قادة لـ"بوكو حرام" عقد في 18 ديسمبر الماضي بهدف "إسكات الشائعات حول موت تاسيو"، بحسب شيكاو، قال زعيم التنظيم الذي يقوده منذ العام 2009: "اسمعوني.. أنا قتلت تاسيو.. اسمعوني جيدًا".


وفي التسجيل الأخير، يتهم شيكاو زميله السابق تاسيو الملقب بـ"أبو زنيرة" بالتآمر مع قائد آخر، هو بابا عمار، للإطاحة به، ويسأل شيكاو مقربيه: "قولوا لي ما هي عقوبة الذين يتآمرون من أجل الإطاحة بقائدهم؟.. وفقًا لنظامنا فنحن لن نتأخر عن معاقبة أي عنصر ارتكب هذا الشر".


وفي أغسطس الماضي، عيَّن تنظيم "القاعدة" الذي بايعه تنظيم "بوكو حرام" في العام 2015، أبو مصعب البرناوي ابن مؤسس التنظيم محمد يوسف، "واليًّا" له في غرب القارة الإفريقية.


وكان البرناوي ومساعده مامان نور، منذ تلك الفترة، ينتقدان شيكاو على ميوله التي وُصفت بـ"الاستبدادية" ويتهمانه بقتل قياديين أثناء نوباته بجنون الارتياب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان