رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 15 جندي من النيجر بهجوم قرب الحدود مع مالي

مقتل 15 جندي من النيجر بهجوم قرب الحدود مع مالي

شئون دولية

جيش النيجر

مقتل 15 جندي من النيجر بهجوم قرب الحدود مع مالي

وكالات 24 فبراير 2017 10:22

أعلن النيجر" target="_blank">جيش النيجر أن 15 من جنوده قتلوا في هجوم شنه مسلحون أمس الخميس، على دورية تابعة له في بلدة "تيليوا" غربي البلاد، على الحدود مع مالي.

 

وأفاد بيان صادر عن الناطق باسم النيجر" target="_blank">جيش النيجر، "توري سيدو عبد العزيز"، أن الهجوم الذي استهدف دورية للجيش، في بلدة تيليوا القريبة من الحدود مع مالي، أودى بحياة 15 جنديا، واصابة 19 آخرين بجروح.

 

وأضاف عبد العزيز أن 14 جندياً فقدوا بعد الهجوم، مشيراً إلى أن التحقيقات بدأت في المنطقة لمعرفة ملابسات الهجوم، دون أن يُدلي بمعلومات عن هوية المهاجمين.

 

وفي تصريح للأناضول، قال مصدر أمني نيجري، مفضلا عدم نشر هويته، أمس الخميس، إن "دورية استطلاع استهدفت بهجوم من قبل مسلحين ينتمون على الأرجح لحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا (المعروفة اختصارا بـ "ميجاو")".

 

وفي 8 نوفمبر الماضي، استهدف معسكر للالنيجر" target="_blank">جيش النيجري في بلدة "بانيبانغو" في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر، بهجوم شنته عناصر "ميجاو"، وأسفر عن مقتل 5 جنود نيجريين على الأقل.

 

وعلاوة على حدودها مع مالي، تعاني النيجر أيضا، منذ فبراير 2015، من الهجمات المتكررة التي تستهدف منطقة "ديفا" (جنوب – شرق) من قبل مجموعة "بوكو حرام" المسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان