رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البيت الأبيض: ترامب يسعى لجعل الترسانة النووية الأمريكية الأكثر تفوقًا

البيت الأبيض: ترامب يسعى لجعل الترسانة النووية الأمريكية الأكثر تفوقًا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

البيت الأبيض: ترامب يسعى لجعل الترسانة النووية الأمريكية الأكثر تفوقًا

وكالات 24 فبراير 2017 01:07

أعلن البيت الأبيض، الخميس، أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يسعى إلى توسيع ترسانة بلاده النووية فحسب بل يريد المحافظة على تفوقها في هذا المجال على غيرها من دول العالم.


جاء ذلك في الموجز الصحفي للمتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، تعليقًا على تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" على لسان ترامب، حسب "الأناضول"، وقال فيها إنَّه يريد تعزيز الترسانة النووية الأمريكية بما يضمن أن تكون الأكثر تفوقًا.


وأضاف المتحدث: "لنكن واضحين.. ماكان يحاول ترامب قوله إنَّ أمريكا لن تتخلى عن تفوقها في هذا المجال النووي لأي أحد، وهذا هو ما قاله بصراحة".


وتابع: "إذا ما حاولت بلدان أخرى توسيع قدراتها النووية فستكون الولايات المتحدة التفوق والقدرة في ذلك المجال".


وشدَّد "متحدث البيت الأبيض" على أنَّ توسيع الترسانة النووية للبلاد ليس ما يسعون لفعله.


وأكَّد أنَّ ترامب يحرص على المحافظة على تفوق أمريكا عالميًّا، لافتًا إلى أنَّه إذا ما حاولت بلدان أخرى التوسُّع، فإنَّهم لن يجلسوا في مكانهم دون حراك.


وبحسب منظمة "الحد من التسلح" الدولية، فإنَّ الولايات المتحدة وروسيا يمتلكان أكبر عددٍ من الرؤوس النووية على الإطلاق وبواقع 6800 صاروخ لصالح الأولى فيما تسجل الثانية تفوقًا عليها بقرابة 200 صاروخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان