رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير العدل التركي يدعو نظيره الأمريكي الجديد لتسليم "كولن"

وزير العدل التركي يدعو نظيره الأمريكي الجديد لتسليم "كولن"

وكالات 23 فبراير 2017 11:26

أكّد وزير العدل التركي بكر بوزداج، لنظيره الأمريكي الجديد جيف سيشنز، أن حكومته تنتظر من واشنطن تسليم "فتح الله كولن" زعيم منظمة "الكيان الموازي" المسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها بوزداج لسيشنز بمناسبة استلام الأخير منصبه رسميًا كوزير للولاية المتحدة الأمريكية ضمن إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب، مطلع شباط الجاري.

 

وقال بوزداج إن الشعب والدولة التركية تنتظر من الإدارة الأمريكية الجديدة تسليم كولن إليها، مشدّدا على أن تحقيق هذا الأمر من شأنه أن يساهم إيجابًا في تطوير العلاقات الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة.

 

وأكّد بوزداج أن تسليم كولن المقيم في ولاية "بنسلفانيا" هو الملف الأهم حاليًا في أجندة وزارتي العدل الأمريكية والتركية، وأن بلاده قدّمت طلبات ووثائق لاعتقاله وتسليمه.

 

وأشاد الوزير التركي بخبرة سيشنز المهنية، قائلًا: "أنا على ثقة كبيرة بأنكم ستقومون بوظيفتهم على أكمل وجه بفضل تجربتكم المميزة في مجال القانون، وأن العلاقات الودية بين البلدين ستستمر بتحسن في عهد وزارتكم".

 

وتمكن الاعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم 9 فبراير الجاري، من تثبيت مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصب وزير العدل، السيناتور الجمهوري عن ولاية آلاباما جيف سيشنز.

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله كولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان