رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب يعلن الميزانية الأمريكية «منتصف مارس»

ترامب يعلن الميزانية الأمريكية «منتصف مارس»

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يعلن الميزانية الأمريكية «منتصف مارس»

وكالات 23 فبراير 2017 00:42

أعلن البيت الأبيض أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن ميزانية البلاد للسنة المالية 2018 منتصف مارس المقبل، لتكون هي الأولى له منذ توليه المنصب في 20 يناير الماضي.


ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض شون سباير، في الموجز اليومي الحديث عن تفاصيل الميزانية، حسب "الأناضول"، الأربعاء، إلا أنَّه اكتفى بالإعلان عن موعد الكشف عنها في "منتصف مارس"، وهو الشهر الذي تنتهي فيه الميزانية الحالية التي أُقرت في عهد الرئيس السابق باراك أوباما بقيمة حوالي أربعة تريليونات دولار.


وفي وقت سابق أمس، اجتمع ترامب مع عددٍ من مستشاريه بينهم وزير خزانته ستيف منوشن، ومدير مكتب الإدارة والميزانية ميك مولفيني، بالإضافة إلى مستشاره الاستراتيجي ستيف بانون وصهره ومستشاره جاريد كوشنر وآخرين.


وفي تصريح تلفزيوني عقب الاجتماع، أكَّد ترامب أنَّه سيقضي على "تبديد الأموال" حسب تعبيره، متابعًا: "اقتصادنا في فوضى لكننا سنقوم بتصفية ذلك".

 

وتعهَّد بأنَّه سيحاسب الجميع عما أسماها "الفوضى"، التي قال إنَّها تعتري الميزانية الحالية، مشيرًا إلى أنَّه سيسعى إلى العناية بالجيش وإيجاد بديل للرعاية الصحية المعقولة الأسعار والمعروفة باسم "أوباما كير" في مارس المقبل.

 

وتابع: "لقد وفَّرنا الكثير مليارات من الدولارات"، في إشارةٍ إلى الصفقات التي قام بعقدها مع عدد من شركات السيارات ومؤسسات الصناعات العسكرية الكبرى لخفض الكلفة ونقل المعامل الإنتاجية لهم إلى داخل البلاد وتشغيل المزيد من العمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان