رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش الباكستاني يطلق عملية "إنهاء الفوضى" لمواجهة الإرهاب

الجيش الباكستاني يطلق عملية إنهاء الفوضى لمواجهة الإرهاب

شئون دولية

الجيش الباكستاني

الجيش الباكستاني يطلق عملية "إنهاء الفوضى" لمواجهة الإرهاب

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 20:08

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الأربعاء، إطلاق عملية تحمل اسم "إنهاء الفوضى"، بغرض مكافحة الإرهاب بالبلاد، وذلك عقب ازدياد وتيرة الهجمات المسلحة والتفجيرات التي حصدت أكثر من 100 قتيل في نحو أسبوع.

 

وقال بيان صادر عن الجيش، اليوم، إن العملية تهدف "للقضاء على تهديد الإرهاب، وتوطيد المكاسب من عمليات مكافحة الإرهاب الأخيرة، وضمان أمن حدود البلاد".

 

وأضاف البيان أن "القوات الجوية، والبحرية وغيرها من وكالات إنفاذ القانون الباكستانية، ستشارك أيضًا في العملية"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وعلى مدار نحو أسبوع، ضربت باكستان سلسلة من التفجيرات الانتحارية والهجمات المسلحة قتلت أكثر من 100 شخص، بما فيها الهجوم الانتحاري الذي استهدف مزارًا صوفيًا في مدينة سهوان (جنوب)، وأدى لمقتل 88 وجرح 250.

 

وقبل أيام، قالت باكستان إن هجوم "سهوان" وتفجيرات أخرى في البلاد، "تم التخطيط لها من قبل مسلحين يختبئون قرب الحدود، يستخدمون ملاذات آمنة في أفغانستان".

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أفغانية، في وقت سابق، أن "الحكومة الباكستانية أغلقت حدودها مع أفغانستان لأجل غير مسمى، كما سلمت كابل، قائمة بـ 76 شخصًا، قالت إنهم يعملون ضدها انطلاقًا من الأراضي الأفغانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان