رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

انتحار مكسيكي أثناء ترحيله من أمريكا بالقفز من أعلى جسر

انتحار مكسيكي أثناء ترحيله من أمريكا بالقفز من أعلى جسر

شئون دولية

ترحيل مهاجرين مكسيكيين من أمريكا

انتحار مكسيكي أثناء ترحيله من أمريكا بالقفز من أعلى جسر

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 16:31

أقدم مهاجر مكسيكي، على الانتحار قفزاً من أعلى جسر حدودي، أثناء ترحيله من الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وسائل إعلام مكسيكية.

 

وذكرت الصحيفة المحلية "لا جورنادا"، أمس الثلاثاء، إن الشاب قفز من أول جسر على الطريق يمر به عند دخوله مدينة "تيجوانا" المكسيكية، قادمًا من معبر "سان يسيدرو" الحدودي بمدينة "سان دييجو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وأضافت الصحيفة أن "الحادث وقع قرابة الساعة التاسعة صباحًا (15: 00 ت.ج)، بعد دقائق من وصوله الأراضي المكسيكية، بعد أن قام مسؤولي الهجرة الأمريكية بترحيله إلى بلاده".

 

وفي السياق نفسه، ذكرت مجلة "بروسيسو" الإخبارية المكسيكية، أن "مسعفو الصليب الأحمر نقلوا الشاب، الذي لم تعرف هويته بعد، إلى مستشفى محلي حيث توفي متأثرًا بإصاباته".

 

وأوضحت المجلة أن "التحقيقات الأولية كشفت أن المهاجر كان يحمل حقيبة، تمنحها الشرطة الحدودية الأمريكية للمرحلين قبل مغادرة البلاد"، دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن ملابسات الحادث.

 

ويرى محللون أن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد المهاجرين، غير الحاملين لوثائق، قد تؤدي إلى ترحيل ملايين المواطنين المكسيكيين، وغيرهم من مواطني دول أمريكا اللاتينية خلال الأشهر المقبلة.

 

فيما تعرب منظمات حقوقية، عن خشيتها من تسريع ترامب لعمليات الترحيل.

 

وكشف تقرير لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية في العام 2012، أنّ عدد المهاجرين غير القانونيين الموجودين داخل الولايات المتحدة، يبلغ قرابة 11.4 مليون، مشيراً أن 52٪ منهم مكسيكيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان